الثلاثاء، 22 يوليو 2014

تحميل برامج الحماية من الفيروسات بنسخ ISO

بسم الله الرحمن الرحيم .
كنّا قد شاهدنا في حلقتين سابقتين كيفية حرق برامج الحماية على فلاشة (مفتاح usb) أو قرص مرن , و من ثمّ الإقلاع إليها لإزالة الفيروسات التي تمنعك من تشغيل الحاسوب .


و ممّا لا شكّ فيه أنّ هذه الطريقة هي واحدة من أفضل و أقوى الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها في إزالة الفيروسات من حاسوبك , لذلك وجدت أنّه من الضروري و المهم أن أقدّم لك في هذه التدوينة خمسة من أفضل أسطوانات الحماية التابعة لأشهر برامج المجال بصيغة iso :

1 أسطوانة comodo
تعدّ منتجات شركة الحماية كومودو واحدة من أفضل و أقوى برامج المجال على الإطلاق كما سبق و شاهدنا في حلقة ما هو أفضل antivirus , و كان هذا من أهم الأسباب التي دفعتني إلى تقديم أسطوانة كومودو في حلقة شرح إزالة و حذف الڤيروسات من الحاسوب دون تشغيل الويندوز لحل مشاكل الإقلاع . و يمكنك تحميل أسطوانة comodo في صيغة أيزو من الرابط التالي .

2 أسطوانة avast
لا يخفى على أحد مدى قوّة و شهرة منتجات شركة أفاست , و نفس الشيء يقال عن أسطوانة الحماية التابعة لها , و التي قد سبق و أشرت إليها بدورها في حلقة كومودو , بحيث أشرت إلى كيفية حرقها على فلاشة usb أو قرص مرن . و يمكنك الإستفاذة من أسطوانة avast فقط بتحميل برنامج مضاد الفيروسات التابع لها avast 2014 , و إن كنت تتوفر عليه أصلا فلا داعي لتحميله , يمكنك إستخدامها مباشرة , فقد تمّ إضافة هذه الميزة إليه , و يمكنك مشاهدة حلقة comodo لمعرفة كيفية إستخدام هذه الميزة .

3 أسطوانة kaspersky
لا يختلف إثنان على مدى شهرة برنامج كاسبرسكي , و إن كان هنالك بعض الإختلافات في وجهات النظر عن مدى قوّته , إلاّ أنّ أسطوانة الإنقاذ التابعة له واحدة من أشهلر أسطوانات الحماية على الإطلاق , و قد سبق شرحها في حلقتين . الأولى كانت بعنوان إزالة الفيروسات عبر أسطوانة kaspesrky بالإضافة إلى حرقها على dvd , أمّا الثانية فكانت بعنوان تثبيت أسطوانة kaspersky للحماية و إزالة الفيروسات على فلاشة usb . و يمكنك تحميل الأسطوانة من الرابط التالي .

4 أسطوانة Avira
لا يخفى على أحد تقريبا برنامج Avira antivirus , فالكثير من المستخدمين يفضّلونه و خصوصا المبتدئين , نظرا لإشتغاله في صمت و عدم تسبّبه في الإزعاج , و توفر الشركة المنتجة له مثلها مثل باقي الشركات السابقة أسطوانة إنقاذ خاصة بها , يمكنك تحميلها من الرابط التالي .

5 أسطوانة Dr Web
يعدّ برنامج Dr Web واحد من أفضل الخيارات و أقواها عندما يتعلّق الأمر بأسطوانات الإنقاذ لإزالة الفيروسات دون الدخول إلى الويندوز , و يمكنك تحميل أسطوانته من الرابط التالي .

و في نهاية هذه التدوينة التي أتمنّى أن تكون قد إستفذت منها , أقدّم لك حلقة ضبط إعدادات البيوس للإقلاع من الفلاشة usb أو cd/dvd في جميع نسخ الويندوز , إن لم تكن تعرف كيف يمكنك ضبط البيوس للإقلاع إلى الوسائط الخارجية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق