الأربعاء، 30 يوليو 2014

فيسبوك تجبر المستخدمين على تنزيل تطبيق فيسبوك مسنجر على أجهزتهم

بسم الله الرحمن الرحيم .
كما كان متوقعا و كما سبق الإشارة إليه في تقارير سابقة , ها هي شركة فيس بوك تعلن عن بدء المرحلة الأخيرة من عملية  فصل تطبيق التراسل الفوري التابع لها فيسبوك مسنجر عن تطبيقها الرئيسي .


فسابقا كان بإمكانك الدردشة مع أصدقائك و التواصل معهم من خلال تطبيق الفيسبوك , لكن الآن صار لزاما عليك للإستفاذة من هذه الخاصية أن تقوم بتنزيل تطبيق فيسبوك مسنجر على جهازك , و إلا لن تستطيع التواصل مع أصدقائك .

و قد برّرت الشركة قرارها هذا بكونها تسعى إلى جعل تطبيق التراسل الفوري التّابع لها , أفضل تطبيقات المراسلة الفورية للأجهزة المحمولة بمختلف أنواعها , مشيرة في الآن ذاته إلى أنّ تطبيق فيسبوك مسنجر هو أكثر موثوقية , كما أنّه أسرع بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالدردشة عبر تطبيق فيسبوك الرئيسي .

هذا و تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة كانت قد بدأت في إجبار المستخدمين في أوروبا على تنزيل التطبيق حتى يستطيعو التواصل مع أصدقائهم , و هي الآن في طور تعميم الخدمة في مختلف أنحاء العالم , بحيث ستظهر لك رسالة عندما تحاول التراسل مع أصدقائك تخبرك بضرورة تنزيل التطبيق على جهازك إن لم تكن تتوفر عليه بطبيعة الحال .

فما رأيك في هذه الخطوة ؟ و هل تراها في صالح المستخدمين ؟ أم هي في صالح الشركة لوحدها ؟. تفضّل بمشاركتي و متابعي مشروح بوجهة نظركم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق