الأربعاء، 18 يونيو 2014

كيف تمسح آثار الفلاشة usb بعد ربطها بالحاسوب

بسم الله الرحمن الرحيم .
كما هو معلوم فإنّه و بمجرد ربط أي فلاشة أو مفتاح usb بالحاسوب فإنه يتم تخزين مجموعة من البيانات المتعلقة بها تلقائيا , و بإمكان أي مستخدم آخر بإستعمال الطرق و الأدوات المناسبة  أن يعرف مجموعة من المعلومات عنها .


لذا فإن كنت ترغب في إستخدام مفتاح ال usb دون ترك أي آثار على أي حاسوب , و منع الإخرين من معرفة بأنّه تمّ توصيلها بالكمبيوتر , فأنا أقترح عليك برنامج USBOblivion , و هو عبارة عن أداة مجانية و صغيرة الحجم بالإضافة إلى أنّها محمولة و لا تحتاج إلى تثبيت , فهذا البرنامج يعمل على مسح كل أثر لها من الجهاز .

كما أنّه يتميز ببساطته و سهولته الشديدة فكل ما عليك فعله بعد تحميله هو فك الضغط عنه , ثمّ تشغيله مباشرة و الضغط على عبارة Clean , لكن قبل الضغط عليها ينبغي عليك أولا أن تقوم بإخراج الفلاشة من الجهاز تجنّبا لأي مشكل محتمل , و عند الضغط على Clean سيطلب منك تشغيله بصلاحيات الأدمن إذا كنت تستخدم أنظمة التشغيل التي جاء بعد الويندوز xp . فإن طلب منك ذلك فوافق على العملية بالضغط على yes , و سيتم التنظيف في ثواني قليلة لتلاحظ ظهور كلمة done في المكان الذي يشير إليه السهم في الصورة أعلاه , دليل على إنتهاء العملية عندها فقط قم بإغلاق البرنامج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق