الأربعاء، 18 يونيو 2014

برنامج لرفع و تحسين جودة الصوت في الحاسوب

بسم الله الرحمن الرحيم .
قد تصادف في كثير من الأحيان مجموعة من الفيديوهات و الملفات الصوتية ذات الجودة المتردية و الضعيفة , بحيث يكون هناك تشويش في الصوت أو أنه منخفض كثيرا .


و كما هو معلوم فهنالك بعض برامج الميلتيميديا التي توفر ميزة رفع الصوت فوق الحد المسموح به إلى نسب تتجاوز ال 100% , رغم أنّه لا ينصح بالقيام بهذه العملية كثيرا كما سبق و شاهدنا في تدوينة " لماذا يجب عليك الحذر أثناء إستخدام برنامج VLC ؟ " .


و المشكل في هذه البرامج هو أنّها تفرض عليك أن تفتح هذه الملفات عن طريقها بطبيعة الحال , كما أنّها تقوم برفعه فقط دون تحسينه .

إلاّ أنّ هنالك طريقة أخرى أفضل يمكنك إعتمادها و هي من خلال برنامج DFX Audio Enhancer , الذي يسمح لك برفع الصوت بالإضافة إلى تحسين جودته بكل سهولة و يسر . بحيث يحسن جودة الصوت في نظامك ككل , ممّا يجعل الصوت أقوى و أنقى في مواقع الفيديو مثل يوتيوب و Netflix و Vimeo , و غيرها من المواقع , بالإضافة إلى برامج الميلتيميديا مثل Windows Media Player و VLC و برامج أخرى مثل iTunes و Skype , و غيرها من البرامج .

و ما يميزه هو سهولة التعامل معه , بحيث يتوفر على واجهة بسيطة تمكنك من تحسين جودة الصوت و تعديله فقط بحسب الأيقونات . و هو متوفر في نسختين واحدة مجّانية و الأخرى مدفوعة . كما أنّه لا يوجد فرق كبير بين النسختين لذلك يمكنك الإكتفاء بالنسخة المجانية , و أود في آخر هذه التدوينة 
أن أنوّه إلى عدم إستخدام هذا البرنامج أو غيره من البرامج الشبيهة بكثرة خصوصا ميزة رفع الصوت للحفاظ على مايكروفون و بطاقة الصوت في جهازك 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق