الجمعة، 27 يونيو 2014

3 برامج مجانية لتسريع تشغيل الألعاب على جهازك

بسم الله الرحمن الرحيم .
يواجه الكثير من المستخدمين صعوبة في تشغيل بعض الألعاب , خصوصا الكبيرة منها و ذات الغرافيك العالي . و كما يعلم بعض  متابعي و محبي مشروح فقد سبق و قدمت في حلقة سابقة طريقة جعل الحاسوب قادر على تشغيل الألعاب بكفاءة عالية و بكامل قدراته , عبر مجموعة من الخطوات التي نقوم بها يدويا .

لكن إن كنت لا تريد القيام بذلك يدويا و تريد تسريع تشغيل الألعاب على جهازك, فأنا أقترح عليك في هذه التدوينة 3 برامج مجانية , و كل البرامج التي أقدمها لك تقوم بنفس الوظيفة و بإعتماد نفس الخطوات تقريبا , بحيث تعمل على الإيقاف المؤقت للخدمات الغير المفيدة و الغير مستخدمة , بالإضافة إلى تنظيف الرام و تحسين أدائها , و كذلك رفع طاقة المعالج و جعله يركّز على اللعبة فقط دون غيرها من باقي البرامج و الملفات 

1. برنامج Mz Game Accelerator

برنامج مجاني و صغير الحجم يعمل على تسريع تشغيل الألعاب المتواجدة على حاسوبك بضغط زر واحدة لا غير , و دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر .

و كل ما عليك فعله بعد تحميل و تثبيت البرنامج على جهازك هو التأشير على جميع الخانات كما في الصورة أعلاه , و من ثمّ الضغط على عبارة "switch to game acceleration mode" .

2. برنامج GameGain

هذا البرنامج فيه نسختين واحدة مجانية و الأخرى مدفوعة, و التي أقدمها لك في هذه التدوينة هي المجانية , و يقوم بنفس وظيفة البرنامج الأول تقريبا , و كل ما عليك فعله بعد تشغيله هو إختيار نظام تشغيلك إما ويندوز 7 أو 8 أو غيره ثمّ الضغط على عبارة Optimize Now .

3. برنامج Razer Game Booster

أحد أشهر برامج هذا المجال و هو من أفضل الخيارات , شبيه إلى حد كبير بالبرنامج الأول لا من حيث مجانيته , و لا من حيث وظيفته و طريقة القيام بها من تهيئة للمعالج و تنظيف للرام و غير ذلك . و يتميز عن غيره بخاصّية جميلة تتيح لك إمكانية تسجيل فيديو للعبة مع الصوت , بالإضافة إلى العديد من الهام الأخرى بعد ضبط البرنامج و الخدمات التي تريد تعطيلها عبر قائمة الأدوات tools , كل ما عليك فعله هو الغضط على عبارة add لختيار اللعبة التي تريد تسريعها , و من ثمّ الضغط على عبارة launch .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق