الأربعاء، 23 أبريل 2014

DCRS شاحن لا سلكي جديد يستطيع شحن 40 هاتف دفعة واحدة و من مسافة 15 قدما

بسم الله الرحمن الرحيم .
لا شك أن الكثيرين يعرفون الشواحن اللاسلكية التقليدية , و التي تكون في أشكال مربعة أو مستطيلة , و يتم وضع الهاتف فوقها ليتم شحنه , لكن الجديد في شاحن DCRS الذي كشف عليه فريق من المعهد الكوري المتقدم للتكنولوجيا , يستطيع حتى 40 هاتف دفعة واحدة و من مسافة 15 قدما .


فالشاحن الجديد هو عبارة عن مربع طوله حوالي 9 أقدام , مع بعض اللفائف من الأسلاك , و يعتمد في عمله على تقنية "الوايرلس" ,  و قد تمت تجربته من قبل الفريق المطور مرتين , كانت الأولى في شهر مارس الماضي , و الثانية بحر الأسبوع المنصرم , بحيث تم من خلاله شحن بعض المعدات في احدى محطات الطاقة النووية .

و قال Chun Rim قائد الفريق بأن هذا الشاحن الذي يعتمد بالأساس على تقنية الواي فاي الجديدة أو ما يطلق عليها ب Wi-Power , سيكون متوفرا قريبا في الأماكن العامة مثل المقاهي , و المطاعم .

هذا و تجدر الاشارة الى أن هذا الجهاز ليس الوحيد الذي يمكنه شحن الأجهزة عن بعد , فهنالك جهاز آخر يقوم بهذه الوظيفة يدعى Cota , و يمكنه توفير الطاقة اللاسلكية حتى مسافة 40 قدما , و من المرتقب أن يتم اطلاقه في الأسواق في العام المقبل , لكن ما يميز DCRS هو قدرته على شحن عدة هواتف في نفس الوقت يصل عددها حتى 40 هاتفا , مع قدرته على شحن أجهزة أكبر مثل أجهزة التلفاز .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق