الأربعاء، 23 أبريل 2014

ما الجديد في خدمة المفضلة على متصفح جوجل كروم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم .
كما هو معلوم لدى الجميع تقريبا فمتصفح جوجل كروم, شأنه ِان اغلب المتصفحات يوفرة ميزة المفضلات , لكن الجديد في الأمر هو كون شركة جوجل الأمريكية صاحبة المتصفح تعمل على خدمة جديدة للصفحات المفضلة .

فالخدمة التي يطلق عليها اسم Google Star , ما تزال في مرحلتها التجريبية , و من المنتظر ان تأتي بمجموعة من الميزات و الخصائص الجديدة , لعل من أبرزها ميزة جديدة لا تتيح لك فقط حفظ رابط الصفحة كمفضلة , بل تتيح لك حتى امكانية وضع صورة ما كمفضلة , فقط بالمرور فوقها بمؤشر الفأرة , ثم الضغط على أيقونة النجمة الجديدة , مع وجود زر لإستعراض كل العناصر المفضلة .

كما ينتظر ان تأتي الخدمة الجديدة بميزة تخصيص عناصر الصفحة المفضلة قبل حفظها , فحاليا لو كنت ترغب في حفظ فيديو من يوتيوب كمفضل فيجب عليك إما حفظ الصفحة بالكامل , أو إنشاء قائمة تشغيل على يوتيوب , لكن بالميزة الجديدة يمكنك تفضيل نوع معين من المحتوى بشكل خاص بدون باقي عناصر الصفحة .

بالاضفة الى انها من المنتظر أن تجلب أسلوب عرض جديد للمفضلة كشبكة من المحتوى , مع امكانية إضافة الملاحظات عليها , بالاضافة الى دعم الميزة الجديدة لخاصية السحب و الإفلات . مع امكانية مشاركة المفضلة مع اصدقائك .

و تجدر الاشارة الى أن هذه التغييرات ليست نهائية , و يمكن تعديلها و تغييرها لكون الميزة لا تزال في مرحلتها التجريبية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق