الثلاثاء، 15 أبريل 2014

أغنى 10 شباب من خلال الأنترنت

قبل مدة ليست بطويلة نشر Aarron Hatfield عبر موقع incomediary قائمة بأغنى 30 شاب تحت سن الثلاثين من الانترنت (إخترت 10 الأوائل من بينهم في هذه التدوينة)،هؤلاء الشباب لم يكونوا على علم بما ينتظرهم من نجاح عبر الانترنت ، وقد احببت ان انشرها لكم لعلها تفيدكم وتحفزكم لانشاء مشاريعكم الخاصة عبر الانترنت وتعم الفائدة للجميع.

1- مارك زوكربيرج  mark zuckerberg - السن 26
الثروة : 6.9$ مليار.

ولد مارك في نيويورك لأسرة يهودية ، مبرمج كمبيوتر منذ صغره ، درس في جامعة هارفارد وهناك بدأت فكرة انشاء موقع فيس بوك ، مارك هو الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك المساهمة المحدودة ـ الان يملك لوحده ربع الشركة ، اكيد كل واحد منا يتمنا هذا النجاح وتحقيق مبلغ 6.900.000.000 $ .


                                                                              


2- ديستين موسكوفيتش dustin moskovitz - السن 26
الثروة : 1.4 $ مليار

احد مؤسسي موقع الفيس بوك ولكنه اقل شهرة من مارك ، انشأ موقع " اسانا " لمعالجة  مشاكل التعاون في العمل .لا زال موقعه هذا في البداية ام ثروته هذه فهي بواسطة فيس بوك .








3- اندرو ماسون andrew mason - السن 29
الثروة : 600$ مليون 

مؤسس ومدير موقع groupon للاعمال التجارية عبر الانترنت منذ عام 2008 ، يقدم الموقع خدمة العروض والاعلانات عن منتجات وخدمات من قبل الناس بمقابل مادي من خلال قسيمة تشتريها من الموقع نفسه لتحصل على خصومات ، خلال سنتين من انشاء الموقع استطاع اندريو ان يجمع 600 مليون دولار .





4- ماثيو مولينويج mathew mullenweg - السن 26
الثروة : 250 $ مليون

بالطبع الكثير منا يعرف هذا الشاب وخصوصا مستخدمي منصة الوورد بريس ، بدأ ماثيو في عام 2005 من خلال وورد بريس منصة التدوين المشهورة ، كما انشأ بعد ذلك الكثير من المشاريع في الشبكة العنكبوتية مثل موقع polldaddy و intensedebate وهناك المزيد .




5- بليك روز blake ross - السن 25
الثروة : 150 $ مليون
مبرمج كمبيوتر امريكي ، اشهر بليك من خلال عمله كأحد المبرمجين الشباب في شركة موزيلا فايرفوكس صاحبة المتصفح العملاق ، جمع من عمله هذا ثروة تقدر بـ 150 مليون دولار ، كما شارك بليك في انشاء شركة Parake التي اشتراها مؤخرا الفيس بوك .
6- جورباجش كاهال GURBAKSH CHAHAL - السن 28
الثروة : +100$ مليون

رجل اعمال امريكي من اصل هندي ، انشأ شركة GWALLET ، وتقوم هذه الشركة بتسهيل التعاون بين المعلنين والمطورين في الشبكات الاجتماعية ومساعدتهم للوصول الى المستهلكين وابتكار وسائل اعلانات جديدة من خلال الفيديو والتطبيقات .







7- نافين سلفادوري NAVEEN SELVADURAI - السن 28
الثروة : 80 $ مليون

الشريك الثاني في تأسيس موقع FOURSQUARE ، فكرته شبيهة بموقع تويتر ، ويمكن لأعضاء الموقع ان يكتبوا ملاحظاتهم عن الاماكن التي يزورونها عن طريق تطبيقات لجميع الاجهزة الخلوية وخصوصا اجهزة NOKIA - IPHONE - BLACKBERRY 







8- انجيلو سوتيرا ANGILO SOTIRA - السن 29
الثروة : 75 $ مليون


مصمم جرافيك ومصور فوتوغرافي ومطور للويب ، اسس موقع DEVIANTART.COM مع شريكه JAKROFF ليعرض به تصاميمه وصوره بمقابل مادي ، ايضا يعرض الموقع لوحات فنية من رسامين ومصممين من مختلف انحاء العالم بمقابل مادي يأخذ الموقع عمولة على كل صورة .






9- نات تيرنر NAT TURNER - السن 26
الثروة : +70 $ مليون


اسس نات موقع invitemedia عام 2007 ، يقوم الموقع بدور الوساطة بين المعلنين والشبكات مثل جوجل وياهو ومايكروسوفت ، اذ يقوم الموقع بتوفير مساحات اعلانية للمعلنين على هذه الشبكات .








10- بيتر كاشموري peter cashmore - السن 24
الثروة : +70 $ مليون

الكثير منا يعرف مدونة mashable التقنية الشهيرة التي اسسها بيتر عام 2005 ، اصبحت مدونته هذه الاولى عالميا في مجال التقنية ويقرأها شهريا اكثر من 10 مليون قارئ ، اما بيتر فقد اصبح في قائمة اكثر 25 شخصا مشهورا عبر الانترنت ، اذ يتابعه عبر تويتر فقط 2.16 مليون شخص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق