الأحد، 13 أبريل 2014

مهم جدا : نصائح لانشاء كلمات مرور قوية + طريقة ادارة كلمات السر لتفادي الاختراق و نسيانها

بسم الله الرحمن الرحيم .
لا شك انه في الاونة الاخيرة زادت وثيرة الاختراقات , و زاد عدد ضحايا الهاكرز , و اتوصل انا شخصيا في الكثير من الاحيان برسائل من اشخاص يطلبون المساعدة في استعادة حساباتهم على بعض المواقع و الخدمات مثل الفيس بوك و جيميل و غيرها .


و السبب الرئيسي في تعرض معظم هؤلاء الضحايا للاختراق هو تعيينهم لكلمات سر ضعيفة , و يسهل التكهن بها , و قد سبق لي و نبهت الى خطورة ذلك حينما عرضت تدوينة بعنوان "قائمة بأضعف كلمات السر في 2013" .

و نظرا لخطورة و حساسية هذا الموضوع , اقدم لك هذه الحلقة التي اشاركك فيها بعض النصائح , و الارشادات التي ينبغي عليك اخذها في عين الاعتبار لتعزيز قوة كلمات المرور خاصتك , و لحماية حساباتك من الاختراق , و السرقة .

كما اقدم شرحا لاضافة lastpass التي تعمل على كل من متصفحات انترنت اكسبلورر , و جوجل كروم , و فايرفوكس , و سفاري , و اوبرا . و التي يمكنك من خلالها انشاء كلمات مرور قوية جدا يصعب اختراقها , بالاضافة الى انه يمكنك من خلالها ادارة جميع حساباتك و كلمات المرور على مختلف المواقع و الخدمات , و لست مضطرا الى حفظ كلمة سر كل حساب على حدى , بل هي كلمة سر واحدة فقط التي يجب عليك تذكرها , اما باقي كلمات السر فتتكفل الاضافة بحفظها لك .

فاتركك مع الحلقة , و فرجة ممتعة و مفيدة اتمناها للجميع , و تقديرا للمجهود المبذول تفضل مشكورا بمشاركة الحلقة مع اصدقائك نشرا للمعرفة , و دعما للموقع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق