الثلاثاء، 15 أبريل 2014

مالا تعرفة عن اليوتيوب!


طبعا يعتبر اليوتيوب أكبر وأشهر منصة للفيدو على الإطلاق, ممّا جعلنا نشرع في البحث عن بعض الحقائق حوله فتفاجئنا بكثرة خفاياه وأسراه وحاولنا قدر الإمكان تلخيصها في بضعة أسطر من خلال هذه التدوينة

بداية يوتيوب كموقع للتواصل:

مؤسسي موقع اليوتيوب لم تأتهم فكرة يوتيوب التي نعلم اليوم، بل كان الموقع في البداية موقع للتعارف والتواصل ، لكن في نهاية المطاف لم يعجب هذا الحال هؤلاء المؤسسين ، ويعود الفضل في الهام فكرة يوتيوب كما نعرفه اليوم لحدثين مختلفين. كان الأول عجز "جاود كريم" للعثور على لقطات فيديو "wardrobe malfunction" لـJanet Jackson’sعلى الانترنت، والثاني عندما لم يتمكن "هيرلي وتشن" من مشاركة لقطات فيديو لحفل عشاء بسبب قيود مرفق البريد الإلكتروني .
ملاحظة: (تشاد هورلي ، ستيف شين ، جاويد كريم) هم مؤسسين الموقع

مشكلة يوتيوب مع الموقع utube:


كان زوار الموقع Utube.com يخطئون في اسم الموقع صوتيا فبدل ان يكتبوا Utube ، يكتبون Youtube . لهذا رفعت الشركة المالكة لموقع Utube دعوى قضائية ضد الشركة الصانعة ليوتيوب مدعيتا تضرر أعمالها من خلال الموقع، لكن تم رفض هذه المزاعم.

أول فيديو نُشر على اليوتيوب:


هذا هو أول فيديو تم رفعه على موقع اليوتيوب لأحد مؤسسيه "جاود كريم"، بتاريخ 23 ابريل 2005، وكان عنوانه (انا في حديقة الحيوان).

الفيديو الأكثر مشاهدة على اليوتيوب:


الفيديو الأكثر مشاهدة في اليوتيوب على الإطلاق للمغني الكوري الجنوبي PSY بأغنيته الشهيرة "egangnam styl" وبلغت عدد مشاهدة الفديو  الى ما يقارب 2 مليار مشاهدة ،اي اكثر من ربع سكان الأرض

يوتيوب و الإحصائيات:
-أكثر من مليار مستخدم(غير مكرر) يزور يوتيوب كل شهر !
-يتم مشاهدة أكثر من 6 مليار ساعة من الفيديو كل شهر على موقع يوتيوب ،والذي يساوي 684 ألف عام من المشاهدة -شهريا،  اي ساعة تقريبا لكل شخص على وجه الأرض.
-يتم تحميل 100 ساعة من الفيديو على يوتيوب كل دقيقة
-80٪ من زيارات يوتيوب تأتي من خارج الولايات المتحدة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق