الاثنين، 28 مارس 2016

حل مشكلة عدم ظهور عدد المشاركات في مدونة بلوجر


من المشاكل التي يواجهها بعض مستخدمي منصة بلوجر, مشكل عدم ظهور عدد المشاركات المطلوب على الصفحة الرئيسية, فعوض ظهور 10 مشاركات كما هو مسجل في الإعدادات, تظهر فقط 3 أو أربعة مشاركات, وهذا الأمر يزعج أصحاب المدونات ويؤثر سلبا على الشكل الخارجي للقالب ويسيء لجمالية الموقع.

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى هذا المشكل, منها أخطاء في أكواد القالب, وهناك أخطاء أخرى في طريقة كتابة المواضيع, بحيث لا يقوم صاحب الموضوع بوضع علامة الخط الفاصل عند كتابة موضوع طويل, وهذا يجعل عدد المواضيع في الواجهة الرئيسية تبدو أقل من المفترض.

هناك حلان لهذه المشكلة :

الحل الأول : وهو عن طريقة إضافة الخط الفاصل عند كتابة موضوع طويلة, وهو عبارة عن إشارة إلى منصة بلوجر لملأمة الموضوع من شكل وأكواد القالب.
ويمكنك إضافة الخط الفاصل من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة به كما تشاهد في الصورة التالية :


الحل التاني : والذي يتمثل في إصلاح الخلل الموجود في أكواد القالب, وذلك عن طريق إستبدال الكود الخطأ بكود أخر صحيح, فما عليك سوى الذهاب إلى لوحة التحكم, ثم إختر القالب, بعد ذلك إضغط على تحرير HTML مع إنشاء نسخة إحتياطية للقالب لتفادي وقوع أي مشكلة.

بعد الوصول إلى صفحة الأكواد, قم بالضغط في لوحة المفاتيح على Ctrl+F. وقم بوضع الكود التالي في مستطيل البحث :
expr:href='data:label.url'

قم بإستبداله بالكود التالي :
expr:href='data:label.url + "?&max-results=5"'

ملاحظة : قد تجد الكود الأول مكرر مرتين, قم باستبدال كل منهما بالكود الجديد مع تغيير رقم ( 5 ) إلى عدد المواضيع التي تريد أن تظهر في الواجهة الرئيسية للمدونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق