الأربعاء، 30 مارس 2016

إكتشف 6 مزايا خفية في تطبيق واتساب

يعتبر تطبيق واتساب واحدا من أكثر التطبيقات شعبية في جميع أنحاء العالم, بحيث يستخدمه الكثيرون لغرض إجراء محادثات فورية مع أصدقائهم أو مع أفراد العائلة, بالإضافة إلى هذا الأمر يوفر لك تطبيق واتساب مجموعة من المزايا التي سوف تساعدك في إدارة المحادثات و جيهات الإتصال بشكل جيد وإحترافي, وسنذكر ستة منها في هذه المقالة.


1 - كتم صوت تنبيهات المجموعات :
يتيح لك تطبيق واتساب إمكانية إنشاء مجموعة ' جروب ' كغرفة محادثة تستطيع إضافة جميع جيهات الإتصال إليها, وبدء المحادثات بشكل جماعي, لكن عندما يصبح عدد المنخرطين في المجموعة كبيرا جدا, يصبح الأمر أشبه بكابوس جراء الضوضاء التي تصدرها إشعارات وصول رسائل جديدة. وبالتي للتخلص من هذه المشكلة دون تسجيل الخروج من المجموعة, يكفي فقط أن تقوم بكتم صوت التنبيهات من خلال الدخول إلى المجموعة و الضغط على قائمة الإختيارات, ثم إختيار  كتم الصوت أو Mute, وبعدها قم بإختيار المدة الزمنية لكتم صوت التنبيهات, كما يمكنك التحكم في وصول الإشعارات للرسائل الجديدة.


2 - إخفاء أخر ظهور للمستخدم :
من الخصائص المعروفة في تطبيق واتساب, هي إمكانية معرفة متى كان أخر إستخدام جهات الإتصال للتطبيق, لكن إذا كنت تريد أن تقوم بالحفاظ على خصوصيتك بشكل أكبر, فيمكن لك أن تقوم بتعطيل هذه الخاصية من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم الدخول إلى حساب, ثم النقر على الخصوصية, بعد ذلك قم بالنقر على أخر ظهور ثم قم بإختيار كلمة لا أحد.
للإشارة فإن هذه العملية سوف تقوم بتعطيل أخر ظهور لجيهات الإتصال أيضا.


3 - تغيير رقم الهاتف :
إذا حصلت على رقم هاتف جديد, فيمكنك أن تقوم بتغير رقم هاتفك القديم على تطبيق واتساب بسهولة, تأكد أولا أنك قادر على استقبال رسالة التفعيل على هاتفك, ثم قم بالدخول إلى الإعدادات ثم إضغط على حساب, بعدها إختر تغيير الرقم, ثم قم بإدخال الرقم القديم في المكان المحدد له وإدخال الرقم الجديد في المكان المحدد له أيضا, وبعدها سوف ستم نقل جميع البيانات والمحادثات من الرقم القديم إلى الجديد.


4 - إنشاء تنبيهات مخصصة للمجموعات :
إذا كنت منخرطا في العديد من المجموعات على تطبيق واتساب, فيمكنك أن تقوم بتخصيص تنبيه مميز لكل مجموعة على حده, وذلك من أجل معرفة المجموعة المحددة التي إستقبلت رسالة جديدة, فما عليك سوى الدخول إلى المجموعة المحددة, ثم قم بإختيار إشعارات محددة من قائمة الإعدادات, ومنها يمكنك أن تقوم بإختيار نغمة خاصة بإشعارات تلك المجموعة, والتحكم في تفعيل أو تعطيل الإهتزاز والمزيد من الخصائص الأخرى.


5 - إلغاء علامة قراءة الرسائل :
من الأمور التي رفضها مستخدموا واتساب هي علامة قراءة الرسائل ( ). والتي تظهر لدى المستخدم عند قراءة رسالته من طرف الشخص الأخر, وهذا ما جعل واتساب تتيح خاصية تعطيل هذه العلامة, وذلك لما تسببه من إحراج وخلافات في الكثير من الأحيان.
ويمكنك تعطيل هذه العلامة من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على حساب, ثم إختيار الخصوصية و إزالة علامة (  ) من مربع الصغير أمام مؤشرات قراءة الرسائل.
للإشارة فإن بتعطيلك لهذه الخاصية, لن تتمكن من معرفة ما إذا تم قراءة رسالتك أيضا.


6 - تشغيل واتساب على جهاز الحاسوب :
يمكنك تجربة المحادثة في واتساب عبر جهاز الكمبيوتر من خلال Whatsapp Web. يكفي فقط أن تقوم بالذهاب إلى تطبيق واتساب والنقر على زر الخيارات وإختيار واتساب ويب, بعدها قم بمسح كود QR الموجود في الموقع ثم سوف يفتح معك حسابك على المتصفح مباشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق