الخميس، 26 مايو 2016

خمسة خصائص جديدة في أندرويد N لن تجدها في IOS 9

يعرف مجال الأنظمة الذكية منافسة شديدة خصوصا بين العملاقين Android و IOS, وتعمل كل شركة مصنعة لهذه الأنظمة على توفير خصائص جديدة ومهمة لنظامها كي تتفوق على الأخرى, وهذا ما يعكس تفوق إصدار أندرويد N على منافسه IOS 9 في خمسة خصائص مهمة سأتطرق إليها في هذه المقالة.


1 - خاصية Android Instant :
تعتبر اضافت جوجل خاصية Android Instant المميزة لنظام اندرويد N الجديد ، و التي تمكن المستخددم من استخدام التطبيق دون الحاجة لتنزيله، و هي تعتبر خاصية مفيدة للكثير من المستخدمين و لا تتوفر اي خاصية مشابهة لها في نظام ابل iOS 9.

2 - خاصية الشاشة المزدوجة :
بينما تتوفر خاصية الشاشة المزدوجة او Split Screen/ Multi Window في نظام iOS 9 إلا ان الخاصية تعمل فقط على اجهزة الايباد، بينما ستعمل الخاصية في نظام اندرويد N على الموبايلات و اجهزة التابلت.

3 - خاصية Doze On The Go :
بينما يأتي نظام iOS 9 بخاصية توفير البطارية، إلا انه لا يأتي بخاصية مشابهة لخاصية Doze on the Go و التي تأتي مع نظام اندرويد N، و تقوم الخاصية بتوفير البطارية عن طريق غلق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية تلاقائياً عندما تترك الموبايل لفترة دون الاستخدام .


4 - واقع DayDream الإفتراضي :
قدمت جوجل دعم تطبيقات الواقع الافتراضي للنسخة الجديدة من داخل نظام Android N، حيث قامت بإنشاء وضعية جديدة تم تسميتها VR Mode ضمن النظام، و  بينما سيعمل هذا الوضع على أجهزة موبايل محددة ستنزل مدعومة بخدمات الـDaydream إلا انها مازالت نقطة تحول هامة في نظام اندرويد و ليس لها مثيل في نظام ابل iOS 9.


5 - التحديثات في الخلفية :
اضافت جوجل خاصية جديدة لتحديثات النظام مع اندرويد N ، حيث يتم تنزيل التحديثات تلقائياً و يتم تثبيتها تلقائياً و يتم العمل بها بعد عمل Restart للجهاز، بينما تستطيع فقط تنزيل التحديثات في الخلفية على نظام iOS 9 و لكن عليك تحديثها و التعامل مع شاشة التحديثات.


شاهد أيضا :
- حصريا : إكتشف نظام أندرويد N الجديد.
- بالصور : تعرف على نظام FIREFOX OS للهواتف الذكية.
- أفضل ستة إبتكارات قدمتها أبل في هواتف أيفون.
- خمسة مميزات رائعة في أندرويد MARSHMALLOW الجديد! ستعجبك بالتأكيد.
- سبعة أسباب مقنعة تفضل بها هواتف الأندرويد على هواتف الأيفون.
- إليك 10 خصائص محتملة في هاتف IPHONE 7 المرتقب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق