الخميس، 26 مايو 2016

كيف تكتشف وجود أجهزة التنصت او كاميرات المراقبة بغرفتك

كثيرا ما نسمع عن أن مسؤولي الأمن قد أمسكوا بأحد المطلوبين بمساعدة أجهزة التصنت أو كميرات المراقبة, خصوصا لما تعرفه هذه الأجهزة من تطور كبير حتى أصبح من السهل إخفائها عن الأنظار والتجسس بكل سهولة. لكن الإستخدام السيء لهذه الأجهزة قد يعرض خصوصية الأشخاص للخطر, خصوصا في الأماكن العمومية كغرف النوم في الفنادق والمراحيض العمومية..., ولهذا يجب دائما التأكد من خلو المكان الخاص أو الحساس من أجهزة التصنت أو كاميرات المراقبة السرية.


في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة إكتشاف وجود كاميرات المراقبة أو أجهزة التنصت في غرفتك داخل إحد الفنادق أو في المراحيض والحمامات العمومية..., وذلك فقط بإستخدام جهاز راديا قديم.

أولا : الكشف عن أجهزة التنصت :
ما عليك سوى أحضار جهاز الراديو معك في الغرفة التي تريد أن تتأكد من أنها تحتوي على جهاز تنصت, تم تقوم بتشغيل الراديو على موجة ( FM ), ثم تقوم بضبط التردد الخاص بالقنوات على [ 19.21 ], وذلك لأن هذا التردد يكشف أقرب جهاز تسجيل لديك, ثم قم بإبقاء الراديو في يدك وقم بجولة داخل الغرفة.

إذا كان هناك جهاز تسجيل في الغرفة, فإن صوت الراديو سوف يزيد كلما إقتربت منه, وستلاحظ تشويش في الصوت في بعض الأحيان, وإذا لم يكن هناك جهاز تنصت سوف يبقى صوت الراديو كما هو.
إذا تأكدت من وجود جهاز تنصت في الغرفة, فما عليك سوى تغيير موجة الراديو إلى ( MW ) وضبط التردد على [ 88.87 ], وذلك لأن هذا التردد معاكس لتردد ( FM ) وسوف يقطع الإرسال لجهاز التنصت.

إخفض صوت الراديو حتى لا يزعجك مع إبقائه مشغلا, ثم قم بوضع الراديو في المكان الذي إكتشفت به جهاز التصنت, وإستمتع بوقتك دون الخوف من أن يتم سماعك التنصت عليك.

تانيا : الكشف عن كاميرات المراقبة :
إن إلتقاط مقاطع فيديو أخطر من التنصت على خصوصية الأشخاص, وبالتالي فإن التأكد من عدم وجود أي كاميرات مراقبة مهم جدا في الأماكن العمومية الحساسة مثل غرف النوم والحمامات... .

ما عليك سوى تشغيل الراديو على موجة ( FM ) وضبط التردد على [ 19.33 ], ثم أبقي جهاز الراديو في يدك وقم بجولة في جميع أرجاء الغرفة, وإذا لاحظت إرتفاع التشويش في صوت الراديو, فأعلم أن هناك وجود لجهاز فيديو وأنك في أقرب نقطة إليه.

عادة ما تكون عدسة كاميرات التجسس مخفية بإحترافية  وفي أماكن غير متوقعة أو من الصعب الوصول إليها, وبالتالي سوف تحتاج أيضا إلى جهاز إضاءة أو جهاز ليزر صغير مثل الذي يلعب به الأطفال, ثم تقوم بإطفاء ضوء الغرفة وتشغيل أداة الليزر وتوجيهها إلى المكان الذي تتوقع فيه وجود لكاميرا التجسس, وإذا لاحظت إنعكاس لضوء الليزر أو لمعان, فإعلم أن ذلك يعني وجود لعدسة كاميرا.

قم بحجب الرؤية عن عدسة الكاميرا عن طريق وضع قطعة قماش عليها أو حجبها بوضع شيء أمامها, وقم بضبط موجة الراديو على ( MW ) و ضبط التردد على [ 88.87 ] من أجل التشويش وقطع الإرسال للصوت في حالة ما إذا كانت تتوفر كاميرا المراقبة على مايكروفون تنصت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق