الجمعة، 27 مايو 2016

حذاري ! شاحن خطير وظيفته الإختراق وليس الشحن

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI. عن خطورة إستخدام إحدى الشواحن التي يروج لها في الأسواق الإلكترونية, مؤكدا أن وظيفة هذه الشواحن هي إختراق أجهزة المستخدمين وسرقة بياناتها عوض القيام بالشحن, ويتم إرسال هذه البيانات إلى الهكر المصمم لهذه الشواحن عن طريق بعض الأجهزة والأدوات الموجودة داخل الشاحن.


هذه ليست أول مرة يعتمد فيها الهاكرز على خدعة الشاحن في إخراق أجهزة المستخدمين, فقد قام مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI من قبل بالتحذير من إستخدام إحدى الشواحن المزودة بتقنية ' الأردوينو / Arduino ', وهي تقنية بسيطة ومتطورة يتم برمجتها عن طريق جهاز الكمبيوتر, وتسمح للهكر بتحويل جميع البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين بمجرد ربط الجهاز بالشاحن, وذلك من خلال بعض الرقاقات التي تستقطب إشارات الواي فاي.


كما تعتمد هذه الشواحن على تقنية KeySweeper والتي تم تطويرها من طرف الباحث الأمني ' سامي كامكار ', بحيث تعمل هذه الخاصية على نسخ كل ما قمت بكتابه على هاتفك أو جهازك اللوحي ويتم نقله على شكل بيانات كاملة إلى الهاكر.


عادة ما يعتمد الأشخاص على إقتناء شواحن لأجهزتهم دون إدراكهم لمصدر هذه الشواحن أو تقنياتها, وهذا الأمر سمح للهاكرز بإستغلال هذه النقطة وإختراق أجهزتهم بشكل خفي من الصعب إكتشافه.

وفي تقرير شديد اللهجة حذرت FBI من استعمال أو شراء هذا الجهاز الذي قد يصبح متداول لدى مختلف مستعملين شبكة الأنترنت.


المصدر : Publicintelligence

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق