الجمعة، 27 نوفمبر 2015

أربعة وظائف مهمة يقوم بها "وضع الطيران" في هاتفك

معروف لدى الجميع أن " وضع الطيران " في الهواتف و اللوحات الذكية مخصص لقطع الإتصال بالشبكة الخارجية, و يستغله الكثيرون في تفادي المكالمات المزعجة دون الحاجة إلى إطفاء الهاتف, وقد سمي بهذا الإسم لضرورة إستخدامه في الطائرات حيث يمنع الإتصالات الهاتفية... و بالتالي تستطيع الإعتماد عليه في تصفح هاتفك بدون إجراء أي إتصال خارجي.
ولكن ما لا يعرفه الجميع هو أن لهذه الخاصية فوائد أخرى كثيرة و سرية, فهي تساعد على تحقيق مجموعة من المهم الأخرى سنتعرف على 4 منها.


1 - شحن البطارية بسرعة :
مما لا شك فيه أن هذه الخاصية تساعد بشكل كبير في شحن هاتفك بشكل أسرع مما سبق, فإذا كنت مستعجلا و تريد شحن هاتفك, فلا تتردد في تنشيط هذه الخاصية.


2 - تحسين شبكة الإتصال :
في الكثير من الأحيان قد نلاحظ ضعف في صبيب شبكة الإتصال أو إنعدامه على هاتفك, و هذا الأمر يحله الكثيرون بإعادة تشغيل جهازهم, إلا أن بإمكانه تنشيط خاصية ' وضع الطيران ' و تعطيلها مجددا من أجل حل تلك المشكلة بسهولة.


3 - توفير شحن البطارية :
أحيانا عندما نكون في مكان بعيد عن المنزل أو على سفر, نحتاج إلى توفير البطارية من أجل إستخدام الهاتف أطول فترة ممكنة. إذا فالحل هو تنشيط خاصية ' وضغ الطيران ' و التي ستقوم بتعطيل مجموعة من العمليات التي تستهلك البطارية في خفاء.


4 - منع الإشهارات الدعائية :
بعض التطبيقات و الألعاب التي نقوم بتثبيتها على هواتفنا, تظهر لنا إعلانات من حين لأخر في أماكن غير مناسبة, و بالتالي يمكنك تفديها من خلال تنشيط ' وضع الطيران ' الذي سيقوم بحجب هذه الإعلانات نهائيا.


إذا كنت تعرف إستخداما أخر لخاصية ' وضع الطيران ' فلا تتردد في إخبارنا عنه في نافذة التعليقات أسفله, و نلتقي في درس أخر إن شاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق