الجمعة، 24 يونيو 2011

توضيح سياسات تنفيذ الإعلانات

لقد أجرينا مؤخرًا بعض التغييرات على صياغة سياسات برنامجنا. لذا، فإننا نوصي بشدة جميع الناشرين الذين وقَّعوا على بنود وشروط برنامج AdSense عبر الإنترنت بمراجعة سياسات برنامج AdSense بصورةٍ متكررة، ونود أن نستأذنك في دقيقة من وقتك لتوضيح سياسات تنفيذ الإعلانات والإشارة إلى بعض التحديثات التي تم إجراؤها. 

نحث الناشرين على تجريب مجموعة متنوعة من المواضع وأشكال الإعلانات لتحسين انطباع المستخدم، وبالتالي زيادة أرباحهم إلى أقصى حد. ومع ذلك، يُحظر بوجهٍ عام تغيير سلوك إعلانات AdSense أو استهدافها أو شكلها دون الحصول على موافقة صريحة من Google. ويشمل هذا السلوك - على سبيل المثال لا الحصر - وضع شفرة الإعلان في إطارات مضمَّنة (iFrame) بأية طريقة يتم فيها التلاعب بالسلوك المعتاد للإعلانات أو باستهدافها أو عرضها. وتجدر الإشارة إلى أن الإطار المضمَّن هو علامة HTML تُستخدم في تصميم ويب يسمح بعرض صفحة ويب أو صورة أو رسم ضمن إطار في صفحة أخرى. ولا تسمح سياساتنا في أي وقت بإساءة استخدام الإطارات المضمَّنة، ولقد أوضحنا مؤخرًا صياغة سياسات برنامجنا بحيث تحظر بشكلٍ صريح إساءة استخدام الإطارات المضمَّنة. 

تُعد الإعلانات ذات الإطارات المضمَّنة بشكلٍ غير سليم بمثابة إجراءات غير مفيدة للمعلنين التابعين لنا؛ نظرًا لأنها قد يؤدي إلى حجب الإعلان نفسه. ولا تُعد عمليات تنفيذ الإعلانات هذه غير قابلة للعرض فقط، وإنما من الممكن أن تؤدي أيضًا إلى نقرات عرضية في حالة وضع هذه الإعلانات المخفية في موقع ينقر عليه المستخدمون النقر بشكلٍ متكرر.

تُعد الإعلانات ذات الإطارات المضمَّنة المخفية أحد شكليّ إساءة الاستخدام. ويتمثل الشكل الآخر في إساءة استخدام التأطير المضمَّن عبر النطاقات. وتُستخدم الإطارات المضمَّنة عبر النطاقات لتأطير محتوى من موقع مختلف. ويسمح هذا النوع من تنفيذ الإعلانات للمواقع الأخرى بتأطير الإعلانات التي تنتمي إلى موقع آخر دون علم الناشر. 

ونتيجةً لذلك، فقد عدَّلنا سياسة سلوك الإعلان على النحو التالي: 
‏‫لا يجوز تغيير شفرة AdSense، ولا يجوز التلاعب بالسلوك المعتاد للإعلانات أو باستهدافها أو عرضها بأي طريقة غير مسموح بها صراحةً من Google. يشمل هذا التعديل - على سبيل المثال لا الحصر - ما يلي: لا يجوز أن تؤدي النقرات على إعلانات Google إلى تشغيل نافذة متصفح جديدة، ولا يجوز وضع إعلانات Google في إطار IFRAME.  

إننا على دراية بعمليات تنفيذ إعلانات معينة تتطلب الاستخدام المشروع للإطارات المضمَّنة. ووفقًا لسياسات برنامجنا، لا يُسمح باستثناءات لسياساتنا إلا بتفويض من Google.

في إطار صياغتنا المحدَّثة، يتمثل هدفنا في اتخاذ تدابير أكثر استباقية بشأن تطبيق إساءة استخدام الإطارات المضمَّنة. ولا يُعد التأطير المضمَّن سلوكًا مخادعًا وحسب عند تنفيذه بشكلٍ غير سليم، وإنما كثيرًا ما يؤدي إلى نتائج سلوكية غير مقصودة تسفر عن انتهاكات للسياسة، مثل العرض المزدوج للإعلانات. ووفقًا لما تشير إليه سياسات برنامجنا أيضًا، فإننا نحتفظ بحق تعطيل عرض الإعلانات على المواقع و/أو الحسابات التي تخفق في الالتزام بهذه السياسات دون الحصول على إذن من Google. وللامتثال لسياساتنا على النحو الأمثل وتجربة نتائج استهداف أفضل، فإننا نوصي بلصق شفرة إعلاننا مباشرةً في مصدر شفرة HTML لصفحاتك على الويب.  

نرجو أن تكون قد استفدت من هذا التوضيح المتعلق بسياسات برنامجنا. وإذا كانت لديك أي أسئلة في ما يتعلق بسياسات الإطارات المضمَّنة أو سياسات البرنامج بوجهٍ عام، فلا تتردد في الاتصال بنا. ولضمان التزام موقعك بالسياسة، يُنصح بالتحقق من محتوى الموقع وعمليات تنفيذ الإعلانات بصورةٍ دورية. كما يمكنك البقاء على اطلاع على التحديثات التي تطرأ على السياسة بمعاودة زيارة مركز المساعدة والاشتراك في مدونتنا للتعرّف على النشرات المحدَّثة والنصائح وأحداث AdSense المقبلة. وفي حالة العثور على أي مواقع ضمن الشبكة التابعة لنا تنتهك هذه السياسات، فإننا نشجعك على إبلاغنا بها.


سيسيليا تشوي‬ - فريق سياسة AdSense

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق