الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

موقعين لحذف حساباتك على خدمات و مواقع التواصل الاجتماعي

بسم الله الرحمن الرحيم .
لعل بعض متابعي مشروح الافاضل و الفضليات , لازالوا يتذكرون حلقة "كيف تحذف نفسك من الانترنت" التي قدمت فيها احد المواقع الرائعة لازالة و اغلاق حساباتك الشخصية على مجموعة كبيرة من اشهر خدمات و مواقع التواصل الاجتماعي العالمية .


اما في هاته التدوينة فاضيف موقعين اخرين يمكنك استخدامهما لاغلاق حساباتك و بالتالي حماية معلوماتك الشخصية و بياناتك مما قد يطولها من مخاطر خصوصا في ظل عدم استخدامك لهاته الحسابات .

1 - موقع accountkiller
هو موقع يتيح لك امكانية حذف حساباتك على مجموعة من اشهر خدمات و مواقع التواصل الاجتماعي , مثل فيس بوك , و جوجل , و سكايب , و ياهو , و تويتر , و دوربوكس , و هوتمايل , و غيرها ....
و يتيميز بسهولة استخدامه , اذ يتيح لك روابط مباشرة لاغلاق و ازالة حساباتك , فكل ما عليك فعله بعد الدخول الى الموقع هو .
اختيار الخدمة المراد حذف حسابك عليها و لتكن فيسبوك مثلا .
ثم ستجد في اسفل ايقونة الخدمة جملة (Delete facebook account) , بعد الضغط على هاته الجملة سوف يعطيك الرابط المباشر لحذف حسابك و كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات كما شرحتها في الحلقة السابقة .

2 - موقع deleteyouraccount
يمكن ان يكون خيارك الاول لحذف و اغلاق حسابك على موقع او خدمة معينة في حال كنت تستخدم فقط الخدمات الاكثر شهرة , كما انه يتميز ببساطته الكبيرة ان لم نقل المبالغ فيها ,  اذ لا يحتوي على قوائم او اضافات كثيرة . مما يجعله الموقع الاسهل لاستخدامه في حذف حسابك من على مجموعة من خدمات و مواقع التواصل الاجتماعي , مثل فيسبوك , تويتر , دروبوكس , و غيرها .
فكل ما عليك فعله هو الضغط على اسم الخدمة المراد ازالة حسابك من عليها , ثم ستجد مباشرة رابط الحذف , و ما عليك الا اتباع الخطوات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق