السبت، 2 نوفمبر 2013

3 مواقع لتحميل الكتب الالكترونية مجانا

بسم الله الرحمن الرحيم .
لا شك ان الاقبال على الكتب الالكتروني يزداد يوما بعد يوم , و لا شك ان الكتب , و خصوصا الالكترونية منها تعد من افضل مصادر اكتساب المعرفة في مختلف المجالات .
لدى قررت ان اقدم الى كل محبي و متابعي مشروح الافاضل , و الفضليات , 3 مواقع لتحميل الكتب الالكترونية مجانا . و فيما يلي استعراض لهاته المواقع .


1 - موقع galileo computing
يعتبر واحدا من المواقع الرائدة في مجال تحميل الكتب الالكترونية , و خصوصا المتعلقة منها بعالم البرمجة و التصميم و الحاسب , بحيث يتيح لك الموقع قراءة كتبك المفضلة اون لاين , او تحميلها فقط بالضغط على كلمة download امام الكتاب المختار .
و يمكنك اختيارك كتبك تبعا لتصنيفها , من خلال قائمة "Themen" التي تجدها على يسار الشاشة , بحيث تجد كتب في عدة مجالات مثل الكتب الخاصة بنظام تشغيل الويندوز , و كتب خاصة بنظام التشغيل لينكس , و اخرى خاصة بلغات البرمجة مثل لغة ال PHP , و كتب اخرى خاصة بالتسويق الالكتروني , و كتب لشرح برنامج ال Visual Studio , كما و تجد في هاته القائمة ايضا مجموعة من الفيديوهات التعليمية .

2 - موقع bookboon
ايضا يعتبر واحد من المواقع الرائعة . و ما يميزه حقيقة هو تنظيمه الراقي , و سهولة تصفحه , بحيث تجد عندك مباشرة في صفحة البداية , مجموعة من الكتب مصنفة في قوائم .
و في الجانب تجد قائمتين رئيسيتين الاولى باسم "textbooks" تجد فيها قوائم فرعية للكتب في عدة مجالات من ضمنها كتب البرمجة , و كتب في الرياضيات و علم الاحصاء و الدراسات , و كتب في الاقتصاد , و اخرى في التسويق الالكتروني و غيرها من المجالات .
ثم هناك قائمة ثانية اسفل الاولى تحمل اسم "business" , و تضم ايضا مجموعة من الكتب مصنفة تحت قوائم فرعية , تجد من ضمنها قائمة "Office Programs & Software" و التي تتيح لك تحميل كتب لشرح برامج حزمة الاوفيس مثل الوورد و الاكسل و الباوربونت . كما تجد كتب لشرح عملاق التصميم "adobe-photoshop" .و غيرها من الكتب و في مجلات متعددة .
كما يمكنك البحث عن الكتب من خلال محرك بحث الموقع .

3 - موقع Project Gutenberg
يعتبر و لا شك واحد من المراجع الكبيرة في مجال مواقع تحميل الكتب الالكترونية , بحيث يضم في طياته اكثر من 33 الف كتاب في مجالات كثيرة جدا . و هذا الرقم مرجح للنمو بحيث يتم اضافة كتب بشكل دوري و مستمر . و يمكنك اما البحث عن الكتب من 
خلال ادخال كلمات دلالية . او من خلال قوائم الموقع بحيث يقوم بتصنيف الكتب في قوائم مرتبة ابجديا .

ملاحظة : قد يحدث تغيير في شكل و قالب اي موقع من المواقع المذكورة نتيجة تطوير القائمين عليه . مما يعني ان الوصف الذي ذكرته اعلاه قد لا يكون دقيقا في وقت ما .

و لا تنسى ابداء اعجابك بالموضوع ان نال اعجابك بطبيعة الحال و مشاركته مع اصدقائك . روابط المشاركة اسفل هذا الفيديو مباشرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق