الأربعاء، 25 أبريل 2012

نصائح لإنشاء مواقع عالية الجودة

نتلقى كمًا كبيرًا من الأسئلة من الناشرين الراغبين في معرفة أفضل الممارسات لتحقيق الازدهار للأنشطة التجارية باستخدام برنامج AdSense. وفي حين لا تتوفر إجابة صحيحة واحدة عن هذه المسألة، فإن نصيحتنا لا تزال تتمثل في التركيز على إنشاء محتوى عالي الجودة وتقديم أفضل انطباع للمستخدم قدر الإمكان في مواقعك على الويب. وفي ما يلي بعض الاقتراحات الأساسية حول كيفية تصميم محتوى موقع الويب وتنظيمه، مع تركيز كلي على جودة الموقع. 
  • عدم إنشاء عدة صفحات أو مواقع ذات محتوى مكرّر: نحثك على إنشاء مواقع عالية الجودة بدلاً من إنشاء عدد كبير من المواقع؛ فالتركيز على موقع واحد وجعله أكثر ثراءً بالمعلومات وتميزًا بالمحتوى الأصلي لا يحقق الفائدة للمستخدمين فحسب، وإنما يساعدك أيضًا في كسب المزيد منه. عندما يتصفح المستخدمون المواقع عبر الإنترنت، تتمثل رغبتهم في العثور على ما يبحثون عنه بسرعة وسهولة دون التنقيب في عدد لا حصر له من الصفحات أو النطاقات الفرعية أو المواقع التي تضم محتوىً عامًا أو مكرّرًا بدرجة كبيرة. وإذا كانت لديك صفحات أو مواقع تتشابه في المحتوى أو تصميم النموذج، ننصحك بدمج الصفحات أو المواقع في وحدة واحدة. 

  • تقديم محتوى يمنح المستخدمين سببًا لزيارة موقعك والعودة إليه مجددًا: عند إنشاء محتوى على موقعك، من المهم أن تسأل نفسك ما إذا كانت الصفحة توفر قيمة أو خدمة حقيقية مقارنةً بالمواقع التي تتناول مواضيع مشابهة. كما أن إنشاء محتوى أصلي يميّز موقعك عن بقية المواقع هو أمر يستحق العناء وبذل الجهد حقًا. وسيؤدي هذا إلى توفير نتائج بحث مفيدة وإلى مداومة الزوّار على العودة إلى موقعك. 

  • تقديم المعلومات أو الخدمة التي وعدت بها: يعمد بعض الناشرين إلى إنشاء مواقع يبدو أنها تقدم منتجًا أو خدمة، إلا أنها تضلل المستخدمين - بدلاً من ذلك - للتنقل في عدة صفحات ومشاهدة الإعلانات. ويؤدي هذا إلى تكوين انطباع سلبي لدى المستخدم، كما يتسبب في اعتبار موقعك غير جدير بالثقة. ونوصيك باستخدام الكلمات الرئيسية بشكلٍ مناسب وفي السياق الذي يتماشى مع المحتوى الذي تقدمه، وكذلك التأكد من قدرة المستخدمين على التنقل في الموقع بسهولة للعثور على ما وعدت به من منتجات أو سلع أو خدمات.


ليس هناك طريق مختصر لتحقيق النجاح؛ فإنشاء مواقع عالية الجودة يتطلب قدرًا كبيرًا من الجهد والوقت. ومع ذلك، فقد لاحظنا أن الناشرين الذين يركّزون على المستخدمين بدلاً من استخدام طرق سريعة ومخادعة هم الرابحون الحقيقيون، كما أنهم يشهدون نموًا في الأرباح ونجاحًا في شبكتنا الإعلانية على المدى الطويل. لمزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على إرشادات مشرفي المواقع من Google وقسم السياسات في مركز مساعدة AdSense.

نشرتها: لينغوان زانغ، فريق سياسات AdSense

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق