السبت، 31 أكتوبر 2015

مميزات و عيوب يوتوب الأحمر/ Youtube Red الجديد

يوتوب الأحمر أو YOUTUBE Red واحد من الخدمات الجديدة التي قدمتها شركة غوغل يوم 23 من شهر أكتوبر الجاري فيما يخص موقع يوتوب, و الذي أثار جدلا واسعا بين مستخدمي هذا الموقع.
وإجمالا يوتوب الأحمر هو نسخة جديدة من موقع يوتوب إلا أنها تتميز ببعض الخصائص التي لا تتوفر عليها نسخة يوتوب العادية. و بالتالي سنعرض لك بعض المميزات التي جاءت بها هذه النسخة الجديدة. و بعض السلبيات التي تتضمنها.

هذه قائمة بخمس مميزات تتضمنها نسخة اليوتوب الأحمر / YOUTUBE Red :
- المحتوى الحصري :
قامت شركة غوغل بالتعاون مع مجموعة كبيرة من صناع المحتوى و الشخصيات العامة بالإضافة إلى مشاهير عالميين بتخصيص محتوى حصري ليوتوب الأحمر, وبالتالي لن يستطيع مستخدمي نسخة اليوتوب العادية من مشاهدة و الوصول إلى بعض مقاطع الحصرية التي تم رفعها على نسخة يوتوب الجديدة.

- منع الإعلانات :
نسخة يوتوب الاحمر هي نسخة مضادة للإعلانات, حيث تعمدت شركة غوغل على حجب جميع أنواع الإعلانات على موقع يوتوب الأحمر, حيث للمستخدم مشاهدة المحتوى بدون أي وجود للإعانات سواء الإعلانات المنبثقة أو الإعلانات التي تظهر بالجانب أو في الواجهة الرئيسية ... , إلا أن هذا الإجراء لا يتعلق بالإعلانات التي تم منتجتها مع مقاطع الفيديو المنشورة على يوتوب الأحمر.

- خدمة Google Play Music :
هي إحدى خدمات الموسيقى التابعة لشركة غوغل والتي يتم تضمينها في نظام أندرويد, إلا أنه أصبح بإمكان مستخدمي يوتوب الأحمر الإستفادة منها بلا حدود.

- مشاهدة الفيديو على الخلفية :
من المميزات الجديدة التي يمكن لمستخدمي تطبيق يوتوب الإستفادة منها على هواتفهم الذكية, حيث يمكنهم متابعة مشاهدة الفيديوهات رغم إنتقالهم إلى تطبيقات أخرى أو الخروج إلى الواجهة الرئيسية للهاتف. و هي أيضا فرصة للإستمرار في سماع القرأن الكريم أو الموسيقى من على يوتوب و قفل الهاتفك و كأنك تستمع من خلال المقاطع المحفوظة في هاتفك.

- مشاهدة الفيديوهات بدون أنترنت :
هي خدمة حصرية جدا, تمكن مستخدمي يوتوب الأحمر من مشاهدة مقاطع الفيديو بدون ربط الإتصال مع الإنترت, و تتم هذه الطريقة عبر تخزين ملفات الفيديو لمدة 30 يوما. خلالها يمكن مشاهدة الفيديو بدون حاجة إلى وصلة الإنترنت, وهذا الأمر يشمل كل الأنظمة فيما الأكثر الإستخداما أي نظام الأندرويد و IOS. إضافة إلى أنه لا يجد حد أدنى للفيديوهات المحفوظة.

إذن كانت هذه أهم المميزات التي جاء بها اليوتوب الأحمر, دعونا الأن نكتشف الوجه التاني و السلبيات التي تتضمنها هذه النسخة :


خدمة اليوتوب الأحمر لم تكون كلها مميزات إضافة, فقط ظهرت مجموعة من السلبيات التي سنذكها في هذه المقالة :

- 10 دولار شهريا :
عندما نتحدث عن 10 دولار شهريا بالنسبة للمستخدم الأمريكي أو الأروبي, فهذا بالنسبة له ثمن مناسب و مناسب جدا. إلا أننا عندما نتحدث عن هذا السعر في الوطن العربي, فإن هذا الثمن يبدو باهضا جدا, و مع ذالك غوغل تفرض على مستخدمي يوتوب الأحمر دفع 10 دولار شهريا من أجل تصفح الموقع بكل المميزات الي ذكرناها سابقا.

- خدمات يوتوب الأحمر :
بما أننا تحدثنا عن السعر أولا, فيجدر بي الذكر أن المميزات التي جائت بها النسخة الجديدة من موقع يوتوب يمكن الحصول عليها بشكل مجاني لكن عبر بعض البرامج و التطبيقات. من قبيل إزالة الإعلانات أو مشاهد الفيديوهات على الخلفية..., إلا أن هناك مميزات تتحفظ عليها النسخة الجديدة من قبيل المحتوى الحصري و خدمة غوغل بلاي ميوزيك.

- يوتوب الأحمر غير متاح للدول العربية :
هذه واحدة من الأمور الشائعة في المواقع الإجتماعية, حيث يتم تخصيص جميع الإصدارات و الخدمات الجديدة للدول الكبيرة و المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية, في حين يتم تهميش الدول العربية و إقصائها من الإستفادة من هذه الخدمات بشكل مباشر.
إلا أن الأمر متدارك كالعادة طبعا, حيث هناك بعض الطرق البسيطة التي تمكنك من الإستفادة من اليوتوب الأحمر رغم تواجدك بالدول العربية, و سنتعرف عليها في الدروس القادمة بإذن الله.

إذن كانت هذه بعض المميزات و السلبيات التي جاءت بها النسخة الجديدة من موقع يوتوب - يوتوب الأحمر / Youtube Red, إذا كان لديك أي إضافة أو تعليق, لا تتردد في مشاركته أسفل هذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق