الثلاثاء، 27 يناير 2015

5 مواقع مفيدة قد لا تعلم بوجودها "28"

بسم الله الرحمن الرحيم .
أعود لأجدّد بكم اللقاء في سلسلة 5 مواقع مفيدة قد لا تعلم بوجودها . السلسلة المنتظرة لدى الأوفياء من متابعي و زوّار مشروح . و مع الأسبوع الثامن و العشرين . فإلى تشيكلة هذا الأسبوع لنتعرّف على جديدها .


1- hotelwifitest
مع الدور الكبير الذي يلعبة الأنترنت في حياتنا فقد أصبح جزءا لا يتجزّأ من حياة الكثيرين . و منهم أنا شخصيا . و بالتالي لا يمكننا الإستغناء عنه حتّى أثناء السفر . لذلك إن كنت تريد السفر إلى مدينة أو دولة ما . و ترغب في الحصول على أفضل خدمة واي فاي متواجدة في الفنادق . فموقع hotelwifitest سيكون مفيدا لك بشكل كبير . بحيث يظهر لك أفضل الفنادق من حيث سرعة الأنترنت و جودة الشبكات اللاسلكية .

2- gutenberg
ممّا لا شكّ فيه أن الكتب العادية و الإلكتونية على حد سواء كانت و لا تزال من أفضل الوسائل لتعزيز معارفنا في مختلف المجالات . إلاّ أنّه ليس من السهل الوصول إليها عبر الأنترنت لقراتها و تنزيلها . لذلك فبين الفينة و الأخرى يتم عرض بعض المواقع لتحميل الكتب أو قراتها أولاين . و موقع gutenberg هو أحد الخيارات التي يمكنك اللجو إليها . بحيث يوفّر لك أكثر 46 ألف كتاب للتحميل مباشرة . و يدعم العديد من اللغات الأجنبية مثل الإنجليزية و الفرنسية و الإيطالية . أمّا إن كنت تبحث عن كتب عربية و مصادر أخرى لتحميل الكتب فإضغط على الرابط التالي .

3- wolframalpha
عُرف هذا الموقع بكونه أحد أشهر المواقع لحل المعادلات و المسائل الريّاضية . لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنّه يمكن إستخدامه في التعرّف على الصيغ و الإمتدادات الغير معروفة أو المعروفة على حدّ سواء . فكل ما عليك فعله بعد الدخول إليه هو كتابة الصيغة و الضغط على بحث لتظهر لك مجموعة من المعلومات عنها . مع إقتراح البرامج المناسبة لتشغيلها .

4- thenewboston
كثيرة هي المواقع التي تقدّم دروسا في مختلف المجالات سواء بالفيديو أو مكتوبة و التي سبق تقديمها على موقعكم مشروح . و موقع thenewboston هو أحد أفضل الخيارات التي يمكنك اللجوء إليها لتعلّم و إحتراف مجموعة من المجالات . و في مقدّمتها علوم الحاسب و الرّياضيات و الأعمال و غيرها .

5- productchart
سبق و شاهدنا في بعض الحلقات و المواضيع كيف يمكننا المقارنة بين بعض الأجهزة مثل الهواتف و اللوحيات و غيرها . و موقع productchart هو خيار آخر يمكنك أن تضيفه إلى الخيارات التي سبق طرحها . فمن خلال هذا الأخير يمكنك أن تقارن بين مجموعة من الأجهزة  . مثل الحواسب المحمولة و الهواتف الذكيّة و مفاتيح ال usb و غيرها . لتختار منها أفضل الأجهزة و أكثرها موافقة لرغباتك و إمكانياتك المادّية .

إذن كانت هذه تشكيلة هذا الأسبوع أرجو أن تكون قد وجدت فيها ما يفيدك . و للمزيد من المواقع يمكنك الإطلاع على الأعداد السابقة من هذه السلسة من خلال الرابط التالي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق