الخميس، 26 ديسمبر 2013

برنامج لفتح الملفات والمجلدات وتشغيل البرامج من خلال لوحة المفاتيح

بسم الله الرحمن الرحيم .
يتيح لك نظام تشغيل الويندوز امكانية فتح و تشغيل بعض البرامج انطلاقا من اختصارات لوحة المفاتيح , الا ان عدد هذه البرامج يبقى محدودا . و لا يخفى على احد ضرورة و اهمية معرفة كيفية استخدام لوحة المفاتيح في تشغيل الملفات و البرامج خصوصا في حال وقوع مشاكل في الفأرة او تعطلها بالكامل .

لذا اقترح على كل متابعي و محبي مشروح الافاضل و الفضليات برنامج EvoKeys المجاني . و الذي يتيح لك امكانية تخصيص اختصارات للملفات و البرامج و المجلدات على جهازك . و بالتالي تستطيع فتحها انطلاقا من الاختصارات التي عينتها لها .

و البرنامج يتميز بسهولته البالغة فكل ما عليك فعله بعد تحميل و تثبيت البرنامج هو الضغط على زر"Add" في اقصى يسار الشريط العلوي للبرنامج كما يظهر في الصورة اعلاه .

ثم بعد ذلك تجد بعض الخانات لملئها كما يظهر في الصورة اعلاه , فالخانة الاولى تحمل اسم "Name" و فيها بطبيعة الحال تقوم بادخال الاسم الذي تشاء للبرنامج او الملف او المجلد , اما الخانة الثانية المسماة ب "Path" ففيها تدخل مسار الملف او البرنامج من خلال الضغط على "File" ثم اختيار المسار , و الخيار "Folder" هو لادخال مسار المجلدات (المجلد عبارة عن ملف كبير يضم عدة ملفات مثل مجلد الصور او الفيديوهات على جهازك , و كل فيديو او صورة يعتبر ملفا , بينما الملف الذي يحتوي على عدة ملفات يسمى مجلدا) .
ثم في الخانة الرابعة تجد عندك عبارة EvoKey و امامها تقوم بادخال الاختصارات التي تريد ان يتم فتح اي ملف او برنامج او مجلد بمجرد الضغط عليها . ثم تضغط على "ok" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق