الاثنين، 11 فبراير 2013

الخطة المثالية للتبادلات الإعلانية

أصبح التبادل الإعلاني أهم وسيلة لإشهار والتعريف بالمواقع والمدونات لكن هناك أخطاء يقع بها المتبادلون تجعل التبادل غير فعال بالشكل المطلوب ويحقق ربما ربع او نصف ما يمكن تحقيقه فعلياً فإن كنت ممن يستخدمون التبادل الإعلاني تحتاج الى قراءة الموضوع جيدا والتركيز لان بعد تطبيق خطتنا ستلاحظ تغيير اكبر في كفائة التبادلات لديك وستتحسن إحصائيات مدونتك بإذن الله
عند الرغبة في التبادل الإعلاني يتم النظر في ثلاث أشياء ترتيب اليكسا Alexa وهو الخاص بأعداد الزوار
وترتيب بيج أثورتي PageِAuthority وهو الخاص بشهرة الموقع وقوة وصول محركات البحث
إن كنت ستختار المتبادل معهم بناء على ترتيب اليكسا يمكن أن يصبح رابط التبادل عند كلا الطرفين nofollow
أما إن كان بناء عن تقييم الـ Authority يجب أن يكون الرابط عند الطرف صاحب التقييم الأفضل dofollow
لماذا لانه وببساطه إن كان الامر هو تبادل زيارات لن تحتاج بشكل كبير وصول عناكب البحث فهدفك الزوار
أما مع Authority تحتاج عناكب البحث لتعزز قوة وصول محركات البحث لك

ويجب عند التبادل مراعاة الشروط التالية لضمان جوده أعلى

أن تكون المدونات المتبادل معها ذات محتوى جيد

ولا أقصد حجم المحتوى ولكن أقصد ان لا تكون ذات محتوى مقرصن أو به غش
حتى وإن كانت إحصائياتهم كبيرة فهذا سيضيع مصداقيتك وسيؤثر على تقييمك
 وراعي ايضا أن لا تتبادل مع أحد يضع اشياء مخله
وتنافي الدين والقيم فالدال على الخير كفاعله والدال على الشر كفاعله فلا تجلع مدونتك تدل على الخبائث

  لا تخصص عدد كبير من التبادلات سواء كانت نصية او بنرات 

فكثرة الروابط الخارجية في صفحتك الرئيسية ليس جيداً وايضا يفقد الرغبه في السعي للتبادل معك نظرا لتوافر الأماكن دائماً
يعني مثال إن كان التبادل عبر البنرات يكون 6 بنرات على الأكثر او 8 روابط إن كان نصياً أو 4 بنرات و5 روابط إن كنت ستجمع بين الإثنين وهذه الأرقام ليست ملزمه لكن هو راي فقط
وارى أن الأفضل التبادل عبر البنرات لسبب قلة الروابط الخارجية وقوة لفتها لنظر الزائر
أيضا تجنب البنرات التحركة فهي عبئ دون جدوى فالبانر المتحرك قد يصل لضعفين وربما أكثر في الحجم عن البانر الثابت
وإن كانت الأرقام في عالم الأحجام بسيطه كـ 100 كب لكن بالنسبة للزائرون أصحاب الإتصالات الضعيفة هي عبئ

عدم تلاقي التبادلات

بمعني لا تتبادل مع أحد يتبادل مع من تتبادل معه ؟؟؟؟؟ جمله صعبه صح ^_^
يعني لو انت متاح لديك مساحتين إعلانيتين
وأحمد وعمر يتبادلان مع بعض
ان تبادلت أنت مع الإثنين ستحصل على زوار الإثنين فقط
لكن لو تبادلت مع عمر فقط واعتمدت انه يتبادل طبيعي مع أحمد فزوار احمد سيأتون لك عبر عمر
يمكنك ان تتبادل بمساحتك الباقية مع شخص ثالث فتحصل على زوار من ثلاث جهات بدلا من جهتين

لا تجعل كل تبادلاتك من فئه واحده

لو مجال مدونتك برامج فإجعل التبادلات واحد من نفس المجال والباقي مجالات متعددة فتعدد فئات الزوار يفيد في تحسين نسب الوصول لمدونتك

لا تغير المتبادلين بإستمرار

قد تجد شخص كل شهر يغير التبادلات الإعلانية ظننا منه أن هذا سيفيد ولكن بالعكس
أحيانا لكي تحصل على باك لينكس BackLinks من موقع يحتاج لأكثر من شهر فانت تاتي في نهاية الشهر وتلغي التبادل وتضيع فرصة حصولك على الباك لينكس وتبدأ تبادل جديد وتلغيه أيضا قبل الحصول على الباك لينكس وهكذا
فحاول أن تظل التبادلات لثلاث شهور مثلا ثم غيرها ويفضل أن لا تزيد عن 6 شهور
لكي يتم إعطاء الفرصة للتبادل مع آخرين والحصول على زوار جدد
اتباع هذه الخطة سيساهم كثيراً في توفير مساحات اعلانية لجهات متعدده ويزيد من زوارك مع استغلال نفس عدد المساحات

ويمكنك مراجعة هذه المواضيع لتضيف أدوات تناسب المساحات الإعلانية

 الكود المثالي للتبادل الإعلاني
تنسيق آداة قائمة الروابط وفتح روابطها في نافذة جديدة
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق