الجمعة، 2 نوفمبر 2012

أيام الجمعة المخصصة للشبكات الاجتماعية: صحيفة New York Times تستخدم جلسات Hangout على الهواء لتغطية أهم الأخبار

إننا ننشر كل يوم جمعة نصائح بشأن Google+ لمساعدة الناشرين في تحقيق أقصى استفادة من جميع الميزات والموارد المتاحة. لذلك احرص على مراجعة المدونة كل أسبوع للاطلاع على أحدث مقالات السلسلة التعليمية "أيام الجمعة المخصصة للشبكات الاجتماعية"!

قبل بضعة أسابيع، تحدثنا عن إمكانات استخدام جلسات Hangout على الهواء في +Google لعقد جلسات البث المباشر. وتسمح لك هذه الميزة المجانية بالبث المباشر لمحادثة بين 10 مشاركين، وذلك مباشرةً من صفحتك في +Google، وقناتك في YouTube، وحتى موقعك على الويب، لإتاحتها للجماهير حول العالم.

اعتادت صحيفة New York Times على استضافة جلسات Hangout على الهواء لتتفاعل مع جمهورها، وتتراوح الموضوعات بين الشؤون الخارجية ورياضة البيسبول الاحترافية ومخاوف الناخبين. ومنذ إنشاء صفحة New York Times+ في تشرين الثاني (نوفمبر) 2011، تمثل هدف صحيفة Times في إنشاء مركز لقرائها عبر الإنترنت لا يمدهم بالأخبار فحسب، وإنما يسمح لهم بالمشاركة في المناقشات كذلك.

استخدمت صحيفة Times مؤخرًا جلسات Hangout على الهواء لتغطية قصة إخبارية مهمة والوصول إلى جمهور عريض عبر الإنترنت. فبعد ساعات قليلة من اتخاذ المحكمة العليا لقرارها التاريخي بتأييد قانون الرئيس أوباما للرعاية الصحية مُيسرة التكلفة، أصبحت صحيفة Times أول جهة إعلامية بارزة تناقش هذا الخبر من خلال فيديو مباشر على الويب. وقد تم بث فيديو Hangout مباشرةً على صفحة New York Times+ بالإضافة إلى صفحة NYTimes Opinion، مما أتاح الفرصة لمشاركة المناقشات والتحليلات مع جمهور أوسع.



حرص فريق Times على الإعداد الجيد لضمان إجراء جلسة Hangout سلسة عن طريق الاتفاق مع المشاركين من الضيوف في البث المباشر قبل إقامته بأسبوع. وعند حلول اليوم المحدَّد لإعلان قرار المحكمة، أضافت صحيفة Times عنصرًا نائبًا رسوميًا إلى صفحة NYTimes Opinion ونشرت مقالة على صفحة+ للإعلان عن جلسة Hangout المرتقبة. وما إن بدأت جلسة Hangout، حتى عمدت إلى تضمين الفيديو في صفحة Opinion مباشرةً وأضافت أيضًا إعلانًا ترويجيًا على الصفحة الرئيسية لموقعها على الويب بهدف زيادة الوعي بالجلسة. وبعد انتهاء جلسة Hangout، بادر فريق صحيفة Times إلى تعديل لقطات الفيديو على YouTube وتحميلها على الصفحة الأمامية من موقع NYTimes.com لزيادة مستوى رؤيتها.

لمزيد من المعلومات، تفضل بقراءة دراسة الحالة بالكامل. إذا كنت مستعدًا لبدء البث، فاحرص على مراجعة نصائحنا وبعد ذلك اتخذ الخطوات الأولى لإجراء جلسة Hangout على الهواء. إذا كنت ترغب في مشاركة بعض النصائح عن جلسات Hangout، فلا تتردد في نشرها على صفحة+ لبرنامج AdSense!

نشرتها: أرلين لي - فريق Inside AdSense

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق