الثلاثاء، 24 يناير 2012

عام 2012: القرارات التي اتخذناها لتحسين AdSense من أجلك

انقضت بضعة أسابيع منذ بداية العام الجديد، ولكن لم يفت الأوان بعد لوضع قرارات لتنفيذها خلاله. ولهذا نود أن نُطلعك اليوم على نتائج استطلاع الرأي نصف السنوي حول مدى رضا الناشرين. في حالة تمكين خيار تلقي استطلاعات الآراء التي نُرسلها من حين لآخر، فربما تكون قد شاهدت أو ملأت هذا الاستطلاع في وقت سابق. وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 28000 من ناشرينا قد شاركوا من جميع أنحاء العالم، وأننا قد تلقينا أكثر من 33000 تعليق على الجوانب المفضّلة في برنامج AdSense فضلاً عن التغييرات المأمول إدخالها عليه. 

إليك النواحي الرئيسية للتحسين والتي برزت في استطلاع الرأي: سياسات برنامج AdSense، ودعم عملاء AdSense، والمراسلات الواردة من AdSense. من المؤكد أن تعليقاتك بالغة الأهمية بالنسبة إلينا، لذا نود أن نُطلعك على بعض الرؤى حول الإجراءات التي اتخذناها في هذه النواحي حتى الآن، والسبل التي سنستخدمها لإضفاء مزيدٍ من التحسين عليها مستقبلاً. وفي الوقت الحالي، نحن نعمل أيضًا على تحسين جوانب مهمة أخرى مثل الدفعات، وسنواصل الإعلام عن هذه التحسينات على مدار العام.

سياسات برنامج AdSense
أوضحت العديد من تعليقات ناشرينا في استطلاع الرأي مدى الاهتمام بتوفر قدرٍ أكبر من الشفافية بشأن سياسات البرنامج إلى جانب عمليات تنفيذ الإعلانات المسموح بها. ولذلك فقد بدأنا في إضافة المزيد من الموارد مثل المقالات الشهرية التي ننشرها في المدونة عن تفاصيل معينة في سياسات برنامجنا، كما أننا نسعى أيضًا إلى:
  • جعل الرسائل المتعلقة بالانتهاكات أكثر وضوحًا بما يضمن سهولة تحديد الإجراءات الواجب اتخاذها من جانبك.
  • تزويدك بمعلومات إضافية عن كيفية الاتصال بفريق سياسات AdSense والمواضع التي يمكن العثور فيها على الموارد المهمة.

دعم عملاء AdSense
نحن نعلم أنه من المهم بالنسبة إليك الحصول على أجوبة سريعة عن أسئلتك، ولهذا حرصنا على إتاحة مجموعة متنوعة من موارد الدعم. ومع ذلك، فقد وردت إلينا تعليقات من ناشرينا تشير إلى صعوبة العثور على المعلومات المطلوبة في بعض الأحيان، أو الرغبة في التمتع بإمكانية إرسال الأسئلة مباشرةً إلى فريقنا. ومع وضع هذا الأمر نصب أعيننا، نود أن نتناول نقطتين رئيسيتين:
  • بعد إجراء تجديد شامل لمركز مساعدة AdSense، سنواصل التركيز على تحسين سهولة الاستخدام وجودة المحتوى في عام 2012. كما سنعمد أيضًا إلى اختبار المزيد من خيارات الدعم المخصّص وجعل مستويات الدعم المتاحة أكثر وضوحًا بالنسبة إليك.
  • في الأشهر المقبلة، سنحرص على استضافة فعاليات في بلدان مختلفة حتى نمنحك فرصة الالتقاء بفريق AdSense وجهًا لوجه، وطرح الأسئلة، والحصول على نصائح التحسين. نحن نطمح إلى تيسير سبل وصولك إلينا؛ لذا احرص على تمكين رسائل "العروض الخاصة" التي نُرسلها بالبريد الإلكتروني حتى تتلقى دعوات لحضور الفعاليات، وترقب المزيد من المعلومات في مدونة Inside AdSense أو رسائل AdSense الإخبارية.

المراسلات الواردة من AdSense
لعلك تعلم أنه إضافةً إلى تلقي الرسائل في حساب AdSense، يمكنك أيضًا الاشتراك لتلقي رسائل بريد إلكتروني من حين لآخر من AdSense تحتوي على اقتراحات للأداء، وعروض خاصة، ورسائل إخبارية. وكنا قد طلبنا من الناشرين موافاتنا بآرائهم حول رسائل البريد الإلكتروني التي نواظب على إرسالها؛ واستنادًا إلى التعليقات التي وردت إلينا، نحدّد في ما يلي المواضع التي سنركّز على إدخال تحسينات عليها:
  • سنعمد إلى جمع ومشاركة دراسات حالة جديدة تركِّز بصفةٍ خاصة على الناشرين من ذوي الأحجام الصغيرة والمتوسطة، مع أمثلة من قطاعات أو صناعات معينة بما يجعل اقتراحات التحسين أكثر ملاءمةً لك ولموقعك على الويب.
  • استجابةً لاقتراح من ناشرينا لتضمين المزيد من التحديثات المحلية، سنحرص على دمج المحتوى المحلي في رسالة AdSense الإخبارية، كلما كان ذلك ممكنًا.

نتوجه بجزيل الشكر إلى جميع الناشرين الذين شاركوا في هذا الاستطلاع! إذا كنت ترغب في المشاركة معنا وإطلاعنا على أفكارك في استطلاعات الآراء المقبلة، فاحرص على تحديث تفضيلات البريد الإلكتروني في حسابك لتلقي "‏‫استطلاع الآراء من حين لآخر لمساعدتنا في تحسين AdSense‬".

نشرتها: صوفي إمريش، نيابةً عن فريق إرضاء الناشرين في AdSense

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق