الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

فهم التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور والعائد لكل ألف ظهور


وصلت إلينا مؤخرًا بعض الأسئلة حول الفَرق بين التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور والعائد لكل ألف ظهور، حيث تشير الواجهة الأقدم لبرنامج AdSense إلى التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور ويعرض الإصدار الأحدث العائد لكل ألف ظهور. نود أن نوضِّح الأمر وأن نخبرك بأن هاتين العبارتين تشيران إلى الشيء نفسه: يمثل كل من التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور والعائد لكل ألف ظهور أرباحك المقدَّرة لكل 1000 ظهور. لحساب هذا الرقم، تتم قسمة أرباحك المقدَّرة على عدد مرات مشاهدة الصفحة أو مرات الظهور أو طلبات البحث التي تلقيتها، ثم ضرب الناتج في 1000. على سبيل المثال، إذا كانت أرباحك المقدَّرة 0.20 دولارًا أمريكيًا من 50 مشاهدة للصفحة، فستعادل التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور أو العائد لكل ألف ظهور (0.20 دولارًا أمريكيًا / 50) * 1000 أو 4.00 دولارات أمريكية.
الصيغة:
التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور أو العائد لكل ألف ظهور = (الأرباح المقدَّرة / عدد مشاهدات الصفحة) * 1000
لتجنب أي التباس في المستقبل، سنعمل على استخدام عبارة واحدة فقط (العائد لكل ألف ظهور). يُعتبر العائد لكل ألف ظهور مقياسًا شائع الاستخدام في البرامج الإعلانية، وقد يكون مفيدًا عند مقارنة الأرباح عبر قنوات مختلفة.
نشرتها: جيمي فيركوس - فريق Inside AdSense

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق