الاثنين، 28 ديسمبر 2015

طريقة إنشاء نظام مراقبة قوي بإستخدام كاميرات الحاسوب

يشهد عالم التكنولوجيا الحديثة تطورا كبيرا في كافة المستويات, كما أصبحت هذه التكنولوجيا قريبة إلى الإنسان بشكل كبير حيث يمكن للجميع الإستفادة مما تنتجه الثورة التكنولوجية بإستمرار. و على ذكر التطور في هذا المجال, أصبحت أنظمة المراقبة أكثر تطورا و فعالية مما سبق, بل تحولت أجهزة المراقبة من التسجيل الصوتي أو الإنذارات القديمة إلى أجهزة تقوم بتسجيل مقاطع مرئية حية على المدى الطويل, بالإضافة إلى العديد من الإضافات و المميزات الكثيرة التي تجعلها أكثر تطورا و إفادة. و أصبح بإمكان الجميع مراقبة أملاكه او منتوجاته أو منزله بشكل مباشر عبر كاميرات المراقبة حتى و إن كان في مكان أخر. و بالطبع فإن الحصول على هذا التأمين الشامل يتطلب منك توفير بعض المعدات المطلوبة و المهمة. لكن في هذا الدرس ستعرف طريقة تمكنك من مراقبة و تسجيل ما يدور في غرفتك بإستخدام كاميرا الحاسوب فقط و بخطوات قليلة و في غاية البساطة.


و كما سبق و أن ذكرت, فإنك في هذا الدرس ستحتاج فقط إلى حاسوب و كاميرا عادية ( 'الويب كام' التي تستخدمها في الدردشة ) إضافة إلى أنك لن تحتاج إلى الإتصال بالإنترنت من أجل تسجيل ما يحصل في المحيط الذي تراقبه.
وبالطبع سنحتاج في هذا الدرس إستخدام برنامج رائع جدا بإسم ' Security Monitor Pro ' وهو من أفضل البرامج التي توفر لك فرصة إنشاء نظام مراقبة عالي المستوى.

كل ما عليك القيام به هو تحميل البرنامج من موقعه الرسمي. و ذالك من خلال الرابط التالي : S-Monitor Pro
( إنتظر 5 ثوان بعد دخول الرابط, ثم تخطى الإعلانات للوصول إلى الموقع )

بالإضافة إلى توفير كاميرات ويب عادية, و ربطها مع الحاسوب مع وضعها في المكان المناسب بحيث تغطي جميع أرجاء المحيط الذي تريد مراقبته.
الجميل في هذا البرنامج  أنه يوفر لك التسجيل عبر أكثر من كاميرا واحدة, و العدد المتاح يصل إلى 32 كاميرا, بالإضافة إلى مجموعة من المميزات يمكن أن نذكر منها :
- يتوفر البرنامج على نظام إنذار قوي. يشتغل عند مرور أي شخص عبر المحيط المراقب.
- يتوفر البرنامج على خاصية إلتقاط الصور بشكل متتالي للمحيط المراقب.
- إرسال إشعارات إلى بريدك الإلكتروني.
- تشغيل برنامج تلقائي في حالة وجود شخص في المنطقة المراقبة.

ويمكنك بالطبع تفعيل هذه الخصائص من خلال النافذة التالية, و التي ستشاهدها أثناء الشرح :


شاهد الان طريقة تحميل البرنامج و تثبيته, مع طريقة تشغيل الكاميرا ... .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق