بسم الله الرحمن الرحيم .
لا شك ان موضوع استعادة ملفات الاوفيس . و خصوصا استعادة ملفات الوورد , باعتباره اكثر برامج حزمة الاوفيس استعمالا . موضوع غاية في الاهمية .
لا شك ان موضوع استعادة ملفات الاوفيس . و خصوصا استعادة ملفات الوورد , باعتباره اكثر برامج حزمة الاوفيس استعمالا . موضوع غاية في الاهمية .
فكثيرون من مروا بتجربة فقدان العمل على برامج الاوفيس سواء في ال word او powerpoint او excel , بعد تعب طويل , اما بسبب مشكل في نظام التشغيل , او في الجهاز , او بسبب انقطاع الكهرباء , او حتى بسبب خطا شخصي في اختيار الاعدادات .
لذلك فمهم جدا معرفة طريقة استرجاع ملفات الاوفيس . اختصارا للوقت , و المجهود , و حتى لا نضطر الى اعادة عمل قد يكون استمر لساعات .
الطريقة تعمل على نسخ الاوفيس ابتداء من اصدار 2010 , و صراحة لا اعلم بشان باقي النسخ فلم اجربها عليها
اذن لاستعادة ملفات الوورد الغير محفوظة . فقط قم بفتح مستند جديد ثم اذهب الى file .
ثم الى Info , ثم بعد ذلك اختر Manage Versions . و بعدها اضغط على الخيار
Recover Unsaved Documents .
بعدها سيفتح لك مكان حفظ النسخ الغير محفوظة , اختر نسختك , و اضغط على save as , ثم اختر مكان الحفظ , و التسمية .
كان هذا بخصوص ملفات الوورد .
اما ان كان الامر يتعلق بلمفات باوربونت فتقوم باتباع نفس الخطوات لكن بدل Recover Unsaved Documents , ستجد Recover Unsaved Presentations .
اما ان كان الامر يتعلق بملفات اكسل , فايضا تتبع نفس الخطوات , لكن هذه المرة ستجد Recover Unsaved Workbooks .
كان هذا موضوع لابد من مشاركته مع متابعي و محبي مشروح , لاهميته في اختصار الوقت و المجهود .
و لمن يفكر في بدائل مجانية لمايكروسوفت اوفيس فقد سبق و ان قدمت ثلاث بدائل مجانية لهاته الحزمة .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق