السبت، 11 يونيو 2016

فيسبوك تهددك بحذف صورك على الفيسبوك إن لم تستخدم تطبيق Moments


بأسلوب أقل ما يقال عنه أنه ديكتاتوري, فيسبوك تعود مجددا برسالة جديدة تهدد فيها المستخدمين بحذف الصور التي تمت مزامنتها عبر الهاتف إذا لم يستخدموا تطبيق Moments.

هذا القرار لا يشمل كافة الصور التي قمت برفعها على حسابك, بل فقط الصور التي يتم مزامنتها من هاتفك بشكل تلقائي ومشاركتها مع أصدقائك. بحيث صرحت فيسبوك أن جميع هذه الصور سوف يتم حذفها نهائيا من حسابك إذا لم تستخدم تطبيق Moments قبل 7 يوليو القادم.

تقنية المزامنة ' Synchronization ' أعلنتها شركة فيسبوك سنة 2012, والتي تسمح بمزامنة صور الهاتف تلقائيا على حسابك في الفيسبوك بعد موافقة المستخدم, ولو فتحت ألبومات الصور لديك ووجدت هناك ألبوم يحمل اسم Synced. محتوى هذا الألبوم سيحذف من فيسبوك ما لم تنفذ ما تطلبه منك.

وقد ندد العديد من النشطاء على الإنترنت بهذا الخبر مما إعتبروه تعسفا في حق المستخدمين, كما إعتبره البعض إنتهاكا للخصوصية وتطاولا على الملفات الخاصة. في مقابل هذا لم يكن لإدارة فيسبوك أي ردة فعل على هذه الإتهامات.

وكانت فيسبوك قد أطلقت تطبيقها Moments قبل سنة من الآن، وتأمل أن تنجح معها سياسة إجبار المستخدمين على استخدام تطبيق منفصل لأداء مهمة معينة مثلما نجحت في مسنجر, خاصة أن تطبيق Moments لم يلقى الإهتمام الكافي من المستخدمين كما هو الحال مع معظم التطبيقات المنفصلة الجديدة التي أطلقتها الشركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق