تصوَّر موقعك على الويب كما لو كان مملكتك، وأنك المتحكم في ما سيتم عرضه. يوفر برنامج AdSense أدوات تحكم قوية تمكِّنك من السماح بعرض الإعلانات على موقعك ومنعها. ويجب ألا يتم اعتبار ميزة منع الإعلانات وسيلة لتحسين الحساب، وإنما وسيلة لضمان رضائك عن الإعلانات التي يتم عرضها. على مدار الأيام القليلة المقبلة، سنحطم بعضًا من أشهر الخرافات المرتبطة بميزة منع الإعلانات والتي وردت إلينا من الناشرين.
الخرافة: مهما كان عدد الإعلانات التي أمنع عرضها، ستتم إزالتها من موقعي بكل بساطة.
يجب استخدام ميزة منع الإعلانات في أضيق الحدود؛ حيث يؤدي عرض جميع الإعلانات إلى تهيئة مناخ على أعلى مستوى من المنافسة في مزاد الإعلانات، فيتنافس أكبر كم ممكن من المخزون الإعلاني للفوز بمرة ظهور على موقعك.
في هذا الإطار، هناك بعض الأسباب المقنعة لمنع الإعلانات:
- الحساسية لمحتوى إعلان معيَّن (أو فئة من الإعلانات) وتفضيل عدم عرضه على موقعك (على سبيل المثال، المحتوى السياسي أو الجنسي أو الديني).
- الرغبة في منع إعلانات شركة معيَّنة لوجود تعاقد إعلاني مباشر معها.
- الرغبة في منع إعلانات أحد المنافسين لنشاطك التجاري.
الخرافة: إذا منعت الإعلانات منخفضة الأسعار، فسأجني المزيد من المال.
حتى إذا لم يكن هناك إعلان معيَّن يسهم سوى بجزءٍ قليل من أرباحك، فإن منعه سيؤدي في الغالب إلى عرض إعلان يقدم لك أرباحًا أقل. ودائمًا ما نعرض الإعلان الذي يقدم أعلى سعر، فإذا ظهر أحد الإعلانات على موقعك، فذلك يعني أنه الإعلان الأعلى أداءً من بين جميع الإعلانات المتاحة.
الخرافة: لقد منعت بعض الإعلانات لبضعة أيام، فزادت أرباحي؛ مما يعني أن المنع قد ساعد في زيادة أرباحي!
قد تتذبذب أرباحك في حساب AdSense بشكلٍ مستمر؛ حيث تعتمد أرباحك على عددٍ من المتغيرات بدءًا بالتغيير الذي يطرأ على الزيارات الوافدة إلى موقعك، وانتهاءً بتغيير المعلنين لعروض الأسعار المقدمة منهم. يجب توخي الحذر عند افتراض أن وجود ارتباط يشير إلى السبب!
كما ذكرنا في مقالة مركز المساعدة هذه، فإننا نستهدف الإعلانات بناءً على المحتوى والجمهور. والإعلانات التي تشاهدها ليست بالضرورة هي الإعلانات التي يشاهدها مستخدمو موقعك (على سبيل المثال، الاستهداف حسب الاهتمامات والاستهداف الجغرافي). إضافةً إلى ذلك، فإن الإعلانات - التي قد تبدو لك كناشر بعيدة عن موضوعك - ربما تكون هي في الواقع الأكثر قيمةً للمستخدم في جلسة التصفح هذه.
الخرافة: إذا منعت ما يكفي من الإعلانات، يمكنني اختيار الإعلانات التي ستظهر على موقعي.
على حد قول هال فاريان، كبير الخبراء الاقتصاديين في Google، في مقالة سابقة، تعتبر الإعلانات التي تفوز في المزاد هي التي يُتوقع أن تقدم لك أكبر قدرٍ من الأرباح، بينما تضمن انطباعًا إيجابيًا للمستخدم. لا تظهر الإعلانات نفسها دائمًا على موقعك، ويعود ذلك إلى العديد من الأسباب التي تتراوح ما بين التغييرات في إنفاق المعلن والاستهداف الجغرافي للمستخدمين.
تابعنا للاطلاع على الجزء الثاني من سلسلة منع الإعلانات!
نشرها: ويزلي هاوزر، فريق Inside AdSense
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق