الثلاثاء، 7 يونيو 2016

أفضل تطبيقات أيفون بمناسبة شهر رمضان

في شهر رمضان يبحث المسلمون عن الوسائل التي تساندهم في تحقيق أهدافهم الدينية، والإكثار من قراءة القرآن، والأذكار الأدعية، للتقرب من الله في هذا الشهر الكريم، هو ما سهلته تطبيقات الهواتف المحمولة، ولذلك سأقدم لك في هذه القائمة أفضل التطبيقات الدينية بمناسبة شهر رمضان الكريم.


1 - تطبيق Ramadan Pro-Ramadan 2016 :
هو تطبيق رمضاني متكامل، فإلى جانب توفيره إمساكية للشهر الكريم، يقدم مواعيد دقيقة للصلوات، مع تنبيهات مرئية ومسموعة للأذان بأصوات العديد من المؤذنين، الذين يمكن الاختيار من بينهم، كما يحتوي على مسبحة إلكترونية، والقرآن الكريم بالكامل، مع تلاوة صوتية له، وترجمة، فضلا عن آلة حاسبة للزكاة، ويتوفر بعدة لغات منها العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Ramadan Pro R2016
( إنتظر 5 ثوان بعد دخول الرابط, ثم تخطى الإعلانات للوصول إلى التطبيق )


2 - تطبيق إمساكية :
يعتبر من أفضل تطبيقات رمضان إذ يقدم تقويما لشهر رمضان، ومواعيد الإفطار والصيام والصلوات، وعدد من الأدعية والأذكار الرمضانية، مع مسبحة إلكترونية تساعد في الإكثار من التسبيح، وكما يحتوي على خاصية تحديد اتجاه القبلة، ويتميز بسهولة استخدامه.

لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Emsakya App


3 - تطبيق Ramadan Times :
هو عبارة عن إمساكية لشهر رمضان لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، إذ يقدم التقويم الهجري لرمضان، ومواعيد السحور والإفطار والصلوات، ويمكن استعماله في الحصول على تنبيهات قبل مواعيد الإفطار والسحور بوقت محدد، ويوفر واجهة استخدام بسيطة.

لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Ramadan Times


4 - تطبيق Quran - Ramadan :
يساعدك في قراءة القرآن في أي وقت وأي مكان، لذا يعتبر من أفضل تطبيقات رمضان، إذ يمكنك قراءة القرآن من خلاله، والاستماع إلى تلاوة مجموعة من أفضل القراء في العالم، الذين يمكنك الاختيار من بينهم، كما يوفر تفسير القرآن، ويضم واجهة ذات تصميم مميز سهلة الاستخدام.

لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Quran - Ramadan


5 - تطبيق فاذكروني :
يضم “فاذكروني” العديد من الأمور التي تهم المسلم إذ يحتوي على القرآن الكريم، وأوقات الصلاة، واتجاه القبلة، والأذكار والأوردة اليومية، والتقويم الهجري، ودليل الحاج والمعتمر، وأبرز ما يميزه إمكانية جدولة ختمة القرآن، فيمكن اختيار عدد من الأيام لختم المصحف الشريف ثم البدء بالقراءة، ليحسب التطبيق مستوى الإنجاز يوميا ويذكرك بالمدة المتبقية لإنجاز ختمة القرآن.

لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Fadhkrwny App


6 - تطبيق السلام :
هو تطبيق إسلامي شامل يساعد المسلمين في القيام بالشعائر الدينية، والتقرب إلى الله، فمن مميزاته الرئيسية احتوائه على أكثر من 65 محطة إذاعية إسلامية من جميع أنحاء العالم، وأكثر من 130 باب من أدعية حصن المسلم، ومواعيد الصلوات، والقرآن الكريم مترجم إلى 36 لغة، مع تفسير الجلالين، فضلا عن مسبحة إلكترونية، وآلة حاسبة للزكاة.

لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Alslam App


7 - تطبيق أذكار :
يحتوي تطبيق “أذكار” على الأذكار والأدعية المهمة من القرآن والسنة، ومنها أذكار الصباح، والمساء، والنوم، والرقية الشرعية.

لتحميل التطبيق, يرجى الدخول إلى الرابط التالي : Athkar App

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق