الثلاثاء، 27 مايو 2014

أفضل 3 برامج لحماية الحاسوب من فيروسات الفلاشة usb

بسم الله الرحمن الرحيم .
كما هو معلوم و كما سبق التطرق إليه في العديد من حلقات و مقالات الحماية , فالفلاشات أو مفاتيح ال USB هي من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الحواسب بالفيروسات و البرمجيات الخبيثة .

مثل فيروسات الأوتورن الخطيرة , و غيرها من البرمجيات الخبيثة , لذلك وجب إيجاد طريقة لحماية جهازك من الفيروسات التي يمكن أن تنتقل إليه عبر الفلاشة .

و أقترح عليك في هذه التدوينة ثلاثة من أفضل برامج هذا المجال .

1- برنامج Panda USB and AutoRun Vaccine


واحد من البرامج الرائدة في هذا المجال , و يكفي أنه من إنتاج شركة Panda للحماية , و التي تعد من أشهر شركات الحماية , و طريقة عمل هذا البرنامج بسيطة للغاية فيكفي فتح البرنامج و الضغط على عبارة vaccinate computer ليتم حقن الحاسوب إن صح التعبير و تعطيل خاصية التشغيل التلقائي , لحماية جهازك من فيروسات الأوتورن التي يمكنك أن تنتقل إليه عبر الوسائط الخارجية و من ضمنها ال usb .

2- برنامج USB Guardian


لا شك أن هذا البرنامج واحد من أشهر برامج هذا المجال , فمعه يمكنك إستخدام الفلاشة و نقل الملفات من و إلى الكمبيوتر دون الخوف من خطر إنتقال الفيرسات منها إلى الحاسوب .

3- برنامج autorun protector


يعد هذا البرنامج أيضا واحدا من أفضل و أشهر برامج هذا المجال , فكما يظهر من إسمه هو برنامج لحمايتك من فيروسات الأوتورن , و ما يميزه هو كونه يحمي الجهاز بالإضافة إلى حماية الفلاشة نفسها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق