منذ أن أصدرنا تقريرًا جديدًا يعرض لك قدر ما تربحه من الشبكات الإعلانية التابعة لجهات خارجية والمعتمدة من Google، تلقينا عددًا من الأسئلة من الناشرين تدور حول كيفية فهم الأرقام المعروضة في هذا التقرير. ولقد أعلمنا البعض أنهم يمنعون حاليًا شبكات الإعلانات ذات الأداء المنخفض وذلك بناءً على العائد لكل ألف ظهور (RPM)، وهي ممارسة قد يكون لها تأثيرًا سلبيًا على إجمالي العائد. ونود اليوم أن نقضي القليل من الوقت في الإجابة عن أسئلتكم وتوفير المزيد من الإرشاد حول فهم التقارير وأيضًا حول منع شبكات إعلانات معينة.
لنبدأ أولاً بالتحدث عن تحليل أرقام العائد لكل ألف ظهور. إذا كنت قد اختبرت مجموعات ألوان لوحداتك الإعلانية باستخدام القنوات، فإنك اعتدت على مقارنة العائد لكل ألف ظهور لكل قناة لتحديد أكثرها فاعليةً. وبعد تحديد النسخة الأكثر فاعلية، فإنك تزيل جميع الخيارات الأخرى ولا تستخدم إلا الأفضل. وتصلح هذه الطريقة للقنوات، ولكن يجب مراعاة أنها لا تصلح للتطبيق على شبكات الإعلانات المعتمدة من Google.
ومن الصحيح أنه في الحالتين يمثل العائد لكل ألف ظهور الأرباح المقدرة التي تستحقها لكل ألف ظهور تتلقاه. إلا أنه عندما تختبر خيارات التنسيق مع القنوات وتزيل ما يقدم أداءً ضعيفًا منها، فإن هذا الإجراء لا يؤثر بشكل مباشر في ديناميكيات مزاد الإعلانات. لن يؤدي اختيار خلفية زرقاء بدلاً من أخرى خضراء إلى اعتبار إعلانات معينة بشكل تلقائي غير مؤهلة للعرض على هذه المساحة الإعلانية، لكنه فقط يساعد مساحات إعلانية معينة على الأداء بشكل أفضل. مع شبكات الإعلانات المعتمدة من Google، يستند العائد لكل ألف ظهور على المخزون الإعلاني المتوفر. سيؤدي منع إحدى شبكات الإعلانات إلى إزالة إعلانات مؤهلة من المزاد، ولذلك نوصي بشدة بعدم منع شبكات الإعلانات استنادًا إلى العائد لكل ألف ظهور فقط. لنلقِ نظرة على أحد الأمثلة:
لعائد لكل ألف ظهور | الظهور | شبكة الإعلانات |
---|---|---|
1 دولار | 10,000 | الشبكة أ |
3 دولارات | 14 | لشبكة ب |
0.50 دولار | 1000 | الشبكة ج |
تتميز الشبكة "ب" بأعلى عائد لكل ألف ظهور، كما أنه من الواضح أنها تتفوق في الأداء على باقي الشبكات. ومن المهم ملاحظة أن هذا المقياس يستند إلى 14 مرة من مرات الظهور فقط، وقد لا يعكس العائد نفسه لمرات الظهور الألف أو العشرة آلاف التالية، حيث يمكن أن تتغير قيمة الظهور بشكل كبير، لذلك قد يكون العائد لكل ألف ظهور لعدد قليل من مرات الظهور مضللاً.
تقدم الشبكة "ج" أقل عائد لكل ألف ظهور. ومع ذلك، قد ينتج عن منع الشبكة "ج" لهذا السبب تأثيرًا سلبيًا على العائد. ويعود السبب في ذلك إلى أن النظام لدينا يقدم دائمًا أقصى قيمة لكل مرة ظهور في أي مزاد - فإذا ظهر أحد الإعلانات من الشبكة "ج" على صفحاتك، فيرجع السبب في ذلك إلى أن أية إعلانات أخرى مؤهلة كان من الممكن عرضها، كانت ستقدم لك عائدًا أقل. وبمنع الشبكة "ج"، قد تفوز شبكة أخرى تقدم عرض أسعار أقل بمزاد الإعلانات بدلاً منها.
بشكل عام، يعمل المنع على تقليل عدد الإعلانات المشاركة في مزاد الإعلانات؛ الأمر الذي قد يكون له تأثيرًا سلبيًا على العائد المحتمل. يُرجى مراعاة أنه لا يوجد ما يسمى "تصفية الإعلانات ذات الأسعار المنخفضة"؛ ذلك لأن أي إعلان يتم عرضه على صفحتك قد فاز بالمزاد الذي تم إجراؤه لهذه المساحة وسيعود عليك بأعلى ربح ممكن.
وفي نفس الوقت، نتفهم أنك تحتاج في بعض الأوقات إلى منع عرض بعض الإعلانات نظرًا لمحتوى الإعلان أو للمعلن. وتتوافر في حسابك خيارات عديدة تلائم مختلف السيناريوهات.
وبناءً على ما يتم إرساله لنا من تعليقات، نعمل بشكل دائم على إتاحة قدر أكبر من التحكم في الإعلانات التي يتم عرضها على مواقعكم، لذلك يرجى متابعة هذه المساحة على المدونة للاطلاع على أية إشعارات أخرى! ويُرجى التفكير في الإعلانات التي يتم منع عرضها بعناية لضمان تحقيق العائد المحتمل بالكامل.
نشرتها: أرلين لي - فريق Inside AdSense
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق